النّائب سليمان: البلد يُعاني أزمةً سياسيّةً.. واستمرارها سيُؤدّي إلى نتائج كارثيّة

15 : 43

لبّى النّائب محمّد سليمان دعوة شيخ عشيرة الموالي في عنجر، الشيخ علي كليب المولى للقاء تكريميّ أُقيمَ على شرفه، في حضور مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزاوي وشخصيات عشائريّة من مشايخ ووجهاء وفاعليات بقاعيّة.


وألقى الشيخ المولى كلمة ترحيبية بالنائب سليمان والحضور والوجهاء الذين لبوا الدعوة. وأثنى على مواقف النائب سليمان وأعماله وخدمته بشكلٍ عام وتجاه أبناء العشائر على امتدادِ مساحة الوطن بشكلٍ خاصّ.


ورحَّب مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزاوي باللقاء التكريميّ الذي "يحضن وجوهاً تحملُ كلّ مبادئ الخير والشّجاعة والطّيبة".


وقال: "اليوم نحنُ في أمسّ الحاجة إلى ضرورة التّلاقي على مستوى الوطن خدمةً لأبنائه ونبذ أي خلافٍ ونزاع. فالوطن لم يعُد يحتمل المزيدَ من الانقسام والخلافات وخصوصاً على مستوى طائفتنا. فالمطلوب أعلى مستوى تنسيق لحماية الدّستور والطّائف".


وشكر النائب سليمان الحاضرين على هذا اللقاء الّذي "جمع وجوهاً من كلّ عشائر البقاع العزيز".


وأكّد أنّ "المسؤوليَّة كبيرة وهي تقعُ على الجميع لكنَّ المطلوب حماية هذه المسؤوليات".


وأشار إلى "أنّ الدَّعوة إلى حوارٍ في الخارج لا يكتملُ إلّا بوجود نوايا من كلّ الأطراف لإنهاء الفراغ الرئاسيّ والشّغور المحتمل بالمراكز الإداريَّة والعسكريَّة التي من المفترض ألّا يكونَ مصيرها مصير رئاسة الجمهوريَّة".


وقال: "البلد يُعاني أزمةً سياسيَّةً، واستمرارها سيؤدّي إلى نتائجَ كارثيَّةٍ أكبر على موقع لبنان وعلى اللبنانيّين الذين باتوا يعيشون تحت خطّ الفقر".


وختمَ سليمان: "دعوتنا أن نتلاقى لنعبرَ بوطننا ضمن الثَّوابت الّتي تُحافظ على شراكتنا في هذا البلد وتعبّر عن هواجسنا الأساسيَّة الّتي لن نُساومَ ولن نقبلَ ببديلٍ عنها".


وكانت للنّائب سليمان سلسلة لقاءات وزيارات شملت مناطقَ عدَّة في البقاع.

MISS 3