بالصّور: إفتتاح مركز جديد لـ"القوّات" في تعلبايا

20 : 02

إحتفل مركز تعلبايا تعنايل وبر الياس في منطقة زحلة في "القوّات اللبنانيّة" بافتتاح مقرّه الجديد في تعلبايا.


وألقى رئيس المركز جان جبرايل كلمةً حيّا فيها الحضور، معتبراً أنّ "مهمّة القوّات تكمنُ في الوقوف إلى جانب أهلنا في تعلبايا وتعنايل وبر الياس، بالأخصّ في ظلّ الظّروف الصعبة التي يمرُّ بها جميع اللّبنانيّين من خلال المساعدات الطبيّة والغذائيّة"، مؤكداً "أنّ رسالة القوّات في تعلبايا، هي تأكيد العيش المشترك المسيحيّ – الإسلاميّ".


من جهته، ألقى النّائب الياس إسطفان كلمةً أشار فيها إلى أنّ "جمهورَ القوّات هو البذور الّتي وقعت في الأرض الصالحة وأنتجت ثلاثين وستين ومئة ضعف"، لافتاً إلى المراحل التاريخّية، مُعتبراً أنّ "بمراحلنا التاريخيَّة رمونا على الصّخر الّذي حفرناه وجعلنا منه أرضاً خصبة".


واعتبر أنَّ "القوات كبُرت ولا تزالُ تكبر وتزيدُ وستظلُّ على هذه الحال، وأكبر دليل على ذلك هو مناسبة اليوم وافتتاح المركز الجديد في تعلبايا".


بدوره، ذكر النائب جورج عقيص، أنَّ "القوّات اللبنانية تُشبه تعلبايا، كما أنّ تعلبايا تُشبه القوات اللبنانية"، وعدّد الميزات الّتي يجبُ توافرها في كلّ مركزٍ للقوات اللبنانيّة، وهي بحسب قوله "مكان طمأنينة للناس لأنّ فيه رجالاً للدّفاع عن الوطن، ومكان حوار لتلاقي ابناء المنطقة الواحدة كافة، ومكان خدمات للناس في ظلّ ظروفنا الصعبة".


كذلك، تطرّق عقيص إلى الإنتخابات البلديّة المتوقّعة في أيّار المقبل، وشجّع مركز تعلبايا على تقديم كامل الدّعم للشباب الذين يرغبون بالخدمة العامّة بعيداً من الأنانيات.



MISS 3