ديوكوفيتش: لإقامة دورات إقليميّة

12 : 00

توقّع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، أن يُستأنف موسم كرة المضرب بدورات إقليمية، بسبب القيود المفروضة على السفر حول العالم على خلفية تفشي فيروس كورونا، الذي لن يتيح للاعبين التنقل بسهولة. وعلّقت رابطتا المحترفين والمحترفات الموسم الكروي في آذار الماضي حتى منتصف تموز المقبل على أقل تقدير، علماً أن بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، تأجلت الى أيلول، فيما ألغيت بطولة ويمبلدون الانكليزية.

وقال ديوكوفيتش: "أعتقد أنه ستكون هناك دورات إقليمية أكثر. أعتقد أن ذلك سيحصل قريباً جداً". وأضاف: "لا أعرف ما سيحصل بما خص الحجر الصحي. اسبانيا، إيطاليا وكل البلدان حول العالم ستكون لديها نماذج مختلفة للخروج منه. سيكون من الصعب استئناف الجولة حول العالم لأن جولتنا أسبوعية في مختلف البلدان". وتابع: "لذا أعتقد أنه ستكون هناك دورات إقليمية، لكن ربما من دون حصد النقاط منها في الوقت الراهن لأن الامر معقد كثيراً".

من جهته، قال اللاعب الايطالي فابيو فونيني، متوجهاً الى ديوكوفيتش: "أنت من صربيا حيث تنتهي فترة الحجر في 20 أيار، ولكن في اسبانيا ستستمر حتى 25 حزيران، لذا من الصعب تخيّل لعب الدورات مجدداً".

ولم يبد فونيني بطل دورة مونتي كارلو الفرنسية للماسترز العام الماضي، متحمساً حيال فكرة خوض المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير، وقال في هذا الصدد: "هل بإمكانك تخيل نهائي غراند سلام من دون أحد؟ في رأيي من الصعب جداً اللعب من دون جماهير، ولكن أتفهم أن هناك سبباً لذلك". 


MISS 3