جورجيا ميلوني وشقيقتها ترفعان دعويين ضدّ مغنّي "بلاسيبو" ورسام كاريكاتور

16 : 30

رفعت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني وشقيقتها الكبرى أريانا، الملتزمتان باليمين المتطرف، دعويي تشهير منفصلتين هذا الأسبوع ضد مغني فرقة "بلاسيبو" البريطانية بريان مولكو ورسام كاريكاتير صحافي إيطالي.


فقد قدمت جورجيا ميلوني، مؤسسة ورئيسة حزب "فراتيلي ديتاليا" ("إخوة إيطاليا")، شكوى ضد بريان مولكو، قائد فرقة موسيقى الروك البديل، بسبب نعته إياها بالـ"فاشية" والـ"عنصرية"، خلال حفلة موسيقية في 11 تموز ضمن مهرجان "سونيك بارك" في ستوبينيجي قرب تورينو.


أما أريانا ميلوني، المرجح بحسب الصحافة المحلية خوضها الانتخابات الأوروبية المقبلة على قائمة "فراتيلي ديتاليا"، فاتخذت من جانبها إجراءات قانونية ضد ماريو ناتانجيلو، رسام الكاريكاتور في صحيفة "إيل فاتو كوتيديانو" المعروف بمعارضته الشديدة للحكومة.


وقد أعلن الرسام بنفسه هذا النبأ عبر "إنستغرام"، الجمعة، من خلال نشر نسخة جزئية من المحضر الذي دوّنته عناصر الدرك (كارابينيري) بحقه، إضافة إلى الرسم الكاريكاتوري موضوع الدعوى.

وكتب ناتانجيلو: "لن أعلق على القضية. أفضّل أن أترك الكلام لرسوماتي ولمحاميّ".


وقالت أريانا ميلوني: "مهاجمة الخصم باتت مبرراً أيضاً لزعزعة حياة الناس وعائلاتهم".


جورجيا ميلوني وحزبها هم ورثة "الحركة الاجتماعية الإيطالية"، وهو حزب فاشي جديد أُنشئ بعد الحرب العالمية الثانية.


وقد جعلت ميلوني مكافحة الهجرة من أولويات ولايتها، مع سعيها لتعزيز معدل الولادات في بلادها التي تعاني تراجعاً في أعداد المواليد وتسارعاً في شيخوخة السكان.

MISS 3