روي أبو زيد

أهم مسلسلات شهر رمضان المبارك

24 نيسان 2020

04 : 45

تغيّرت المعادلات وتوقّف تصوير مسلسلات عدّة كانت ستعرض خلال شهر رمضان المبارك بسبب جائحة كورونا. لكنّ المحطات المحليّة والعربية خاضت الغمار لتقدّم الأفضل لمشاهديها.

"نداء الوطن" تعرض لكم أهم المسلسلات والأعمال الدرامية التي ستعرض على الشاشات خلال الشهر الكريم:





أولاد آدم



"جميعنا نخطئ... جميعنا أولاد آدم" عالمان يتقاطعان في المسلسل الرمضاني الجديد "أولاد آدم": عالم القضاء والسياسة والاعلام وعالم الجريمة والاغواء والسجون. غسان (مكسيم خليل) إعلامي متزوج من القاضية ديما (ماغي أبو غصن) لم يتوقع انه سيدخل دوامةً لا نهاية لها يومَ وضعته الصدفةُ في درب الراقصة مايا (دانييلا رحمة) وصديقها سعد (قيس الشيخ نجيب). الى سجن النساء يدخلنا مسلسل "أولاد آدم" حيث تسود شريعة الغاب في قصة درامية مشوقة وغامضة من انتاجEagle Films وكتابة رامي كوسا وإخراج الليث حجو.


بردانة أنا



بوحشية يقتل باسم (بديع أبو شقرا) زوجته، يتفننّ بتعذيبها ويتصل بشقيقتها التوأم دانيا (كارين رزق الله) لتحضر وتشهد على موتها. من هنا يبدأ كفاح دانيا وعائلتها لإبطال قرار المحكمة بإطلاق سراح القاتل وللحصول على حضانة الطفلتين. معركة يلتزم النقيب زياد حرب (وسام حنا) بمواكبتها بأدق التفاصيل. الى جانب معضلة العنف الاسري نعيش مع مسلسل "بردانة أنا" مشاكل موازية ومواقف وكاراكتيرات فكاهية، ومع شخصيات تعمل على التأقلم مع واقع البلد المتردي اقتصادياً ومهنياً وإنسانياً في قصة من كتابة كلوديا مرشليان، إخراج نديم مهنا ومن إنتاج NMPRO.






«بالقلب»


يُخبىء المرء قسوة المجتمع وأحكامه عليه، ولكن هناك دائماً من يرفض تلك الأحكام ويُواجهها. ها هي «ديانا» (سارة أبي كنعان) ترفض تحمّل تداعيات ما قامت به والدتها «أمال» (دارينا الجندي) على حياتها وحياة حبيبها «ناهي» (وسام فارس)، وعلى عمّتها «فريال» (كارمن لبّس)، و»جريس» (غابريال يمّين)... أمّا «جواد» (بديع أبو شقرا)، ففي حياته قصّةٌ خيوطُها غامضة وأكثر من مؤثّرة... «بالقلب» قصة، سيناريو، وحوار طارق سويد، إخراج جوليان معلوف، إنتاج G8 Pro. ماي أبي رعد.



المسلسل اللبناني السوري «الساحر»


كاريزما «مينا» (عابد فهد)، غموضه، وحنكته تقلب حياته البسيطة والفقيرة بعد لقائه صدفة بسيّدة مجتمع أنيقة، جميلة، قويّة، ومتزوّجة من أحد السياسيّين تُدعى «كارمن» (ستيفاني صليبا)، ليبدأ «مينا» رحلته في عالم مختلف وبشخصيّة جديدة وحياة خطيرة يخوضها بين معارف «كارمن» من كبار الشخصيّات، متحكّماً بها وبحياتها، وبعوالمها الخفيّة.

«الساحر» تأليف سلام كسيري، إخراج محمد لطفي وإنتاج: تلفزيون أبو ظبي وشركة

“I See Media Productions”.


المسلسل اللبناني السوري «النحّات»


من شغفه بالنحت، تنطلق أحداث المسلسل، حين يُطلق «يَمان» (باسل خياط) دورة تدريبيّة على النحت في إحدى الجامعات بناء على طلب الأخيرة، لتبدأ رحلة «النحّات» باسل في البحث عن حقيقة صادمة ولغز خطير يخصّ عائلته، وذلك بين ذكريات الماضي وشريط صور لرجلٍ يُشبهه حدّ التطابق، تُرسله له إمرأة تُدعى «كارن» (كارول عبّود).

فمن هي «كارن»؟ ماذا عن «سلمى» (ندى بو فرحات) و»سامي» (فادي ابراهيم)؟

«النحّات» تأليف بثينة عوض، إخراج مجدي السميري، وإنتاج تلفزيون أبو ظبي وشركة

“I See Media Productions”.





المسلسل السوري «سوق الحرير»


الى «سوق الحرير» في دمشق في خمسينيّات القرن الماضي، يعود بنا العمل الذي يجمع قطبي الدراما السوريّة بسّام كوسا بدور «عمران» وسلّوم حدّاد بدور «غريب»، لنكتشف تباعاً ما ستحمله شخصيّتاهما من أسرار، وما ستواجه الحارة معهما من تحدّيات. أمّا لنساء الحارة وغيرتهنّ، فقصّة أخرى سترويها كلّ من كاريس بشّار بدور «قمر»، ونادين تحسين بيك بدور «كريمة». «سوق الحرير» تأليف حنان المهرجي، إنتاج شركة ميسلون، إخراج الأخوين بسّام ومؤمن الملا.



المسلسل التاريخي «حرملك الجزء الثاني»


تطورات مشوّقة ستشهدها أحداث الجزء الثاني، بعد أن قلبت مخططات الجواري الأمور، ونجحت الجارية «حنّة» (درّة) بالإنتقام من «قمر» (سلافة معمار) رئيسة «خان الحرملك»، فهل ستتمكن من مفاصل الخان؟ ماذا عن «هدية» (صفاء سلطان) و»زمردة» (هبة نور)؟

«حرملك» تأليف سليمان عبد العزيز، إخراج تامر إسحاق، وإنتاج كلاكيت ميديا-إياد نجّار.




تستقبل شاشة الجديد شهر رمضان المبارك لعام 2020 بمسلسلات تركية ثلاثة بدأت في عرضها منذ فترة، أجددها مسلسل «حب ابيض واسود»، «البحر الاسود»، «فضيلة خانم وبناتها»



« فالنتينو» على MBC1 و MBC العراق


نور عبدالمجيد الملقب بـ» فالنتينو» صاحب سلسلة مدارس، وزوجته الصارمة هي الناظرة في المدرسة والمنزل! مفارقات كوميدية وأحداث مشوّقة يشهدها مُسلسل «فالنتينو» الذي يشهد عودة الزعيم عادل إمام للدراما التلفزيونية. وهو بطولة داليا البحيري، دلال عبدالعزيز، حمدى الميرغني، محمد كيلاني، هدى المفتي وآخرون، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج رامي إمام.

«البرنس» على MBC1

في تعاون هو الثاني لهما بعد مسلسل «الأسطورة»، يعود الفنان محمد رمضان مع المخرج والمؤلف محمد سامي. سنتابع مشوار استعادة الكرامة والشرف ضمن جو من التشويق الذي لا حدود له. بطولة: نور، أحمد زاهر، روجينا وآخرون.

«الإختيار» على MBC دراما

تدور القصة حول حياة البطل أحمد المنسي الذي استشهد في مدينة رفح عام 2017 أثناء تصديه لهجوم الجماعات الإرهابية التي هددت المنطقة حينها. بطولة: أمير كرارة، أحمد العوضي، ساره عادل، دينا فؤاد، ومن ضيوف الشرف أحمد السقا، آسر ياسين، اياد نصار، وتأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي.





«فرصة ثانية» على MBC دراما


يطرح العمل تساؤلاً: هل حقاً هناك ما يسمى بالفرصة الثانية؟ أم أنّ ما فاتنا أصبح نهاية الطريق في الحياة وفي العلاقات الإنسانية. بطولة ياسمين صبري، أحمد مجدي، دياب، هبه مجدي، ايتن عامر، عمر الشناوي، نهال عنبر، ادوارد، وتأليف محمد عبدالمعطي، إخراج أحمد سمير فرج.



«سكر زيادة» على MBC مصر


تجري أحداث المسلسل داخل فيلا تقيم فيها مجموعة من النساء بعد تعرضهن لعملية نصب، وتحاول كل منهن الإستحواذ على الفيلا والتخلص من باقي السكان، مما يُفجر الكثير من المواقف الطريفة الغير تقليدية. المُسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل إحسان ويُشارك في البطولة مع نبيلة عبيد، ونادية الجندي، الفنانة القديرة سميحة أيوب، وهالة فاخر، بالإضافة لعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وبيومي فؤاد، وجومانة مراد، وروجينا، ولقاء الخميسي، وعبدالباسط حمودة، وحمدي الميرغني، وصبري فواز، وآخرون.


«لعبة النسيان» على MBC مصر


تُقدم دينا الشربيني هذا العام حكاية «رقية» التي تتعرّض لفقدان موقت للذاكرة عقب إنجابها طفلها. بطولة: أحمد داوود، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وإنجي المُقدم ومن إخراج هاني خليفة.




مسلسل هوس





يتألّف مسلسل هوس من 10 حلقات ويتحدث عن طبيب تجميل (عابد فهد)، يعشق امرأته، لكنها تتعرّض لحادث وتدخل بغيبوبة. فجأة تظهر هبة طوجي طالبة من فهد أن يقوم بجراحة تجميل لها، وبالرغم من مرض زوجته وعدم تركيزه إلا انه وافق على إجراء العملية. لكن خلال الجراحة غيّر فهد شكلها كثيراً حتى أصبحت صورة طبق الأصل عن زوجته... «هوس» إخراج محمد لطفي وتأليف ناديا الأحمروسيعرض على تطبيق Jawwy Tv.



قائمة الأعمـال الدرامية من المسلسلات العربية المتميزة باسلوبها التمثيلي في شهر رمضان المبارك وهي: حب عمري، بالقلب، غربة، ولو ما التقينا.




MISS 3