لوكلير: عدد سباقات أقلّ أفضل من إلغاء الموسم

11 : 41

أعرب شارل لوكلير من موناكو، سائق فريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، عن تخوّفه من إلغاء الموسم جراء تفشي وباء فيروس كورونا، معتبراً أن اقامة عدد أقل من السباقات هو دائماً أفضل من لا شيء.

وقال لوكلير: "على الجانب الرياضي، انا من الذين يخرجون أقوى بكثير من ذي قبل لأن لدي الكثير من الوقت للتدريب. كما أحاول المساعدة قدر الإمكان، كما هو الحال مع البطولة الافتراضية الخيرية التي نظمناها بين السائقين، أو هنا في موناكو".

أضاف: "لكنني افتقد بشكل كبير التسابق في بطولة العالم للفورمولا واحد. لا أطيق الانتظار حتى يبدأ الموسم لكنني لن أستعجل الأمور حتى تصبح آمنة تماماً".

وتابع: "من الصعب التنبؤ متى تعود السباقات، لأن الأمور تتغير بسرعة. أتوقع أن تبدأ في مكان ما في أوروبا خلال فصل الصيف، ولكن متى؟ لا أعرف. 12 أو 13 سباقاً يبدو لي الحد الأدنى، عدد أقل هو دائماً أفضل من لا شيء. من دون جمهور لن يكون سباقاً عادياً، حيث ترى وتشعر وتسمع المشجعين، ما يحفزك. لكن أيضاً أفضل من لا شيء أن نبدأ هكذا، بشكل يحفظ سلامة الجميع".

واعتبر لوكلير ان بطولة مختصرة لن تغيّر ميزان القوى كثيراً، وقال: "لا نملك في فيراري الأفضلية ونحن نعلم ذلك. حتى مع ثمانية سباقات، سيكون من الصعب الفوز على مرسيدس ولويس هاميلتون، ولكن ربما سنخاطر أكثر في الاستراتيجية أو في التجاوز. ربما سيؤتي ذلك ثماره".


MISS 3