فادي سمعان

كيوان لـ"نداء الوطن": لا إهتمام كافياً برياضة الرماية بالبندقية الهوائية

14 آب 2023

02 : 00

أوضح الرامي فادي كيوان لصحيفتنا أنّ تحضيراته لبطولة العالم بالبندقية الهوائية التي أقيمت في تشيكيا بداية الشهر الجاري كانت أكثر من جيّدة ما أهّله لانتزاع المركز الأول من بين 218 رامياً من 23 دولة وإحراز الميدالية الذهبية في فئة الفرديّ (مسافة 50 متراً مفتوحة) مسجّلاً 247 نقطة من أصل 250، كما حلّ في المركز الثاني في فئة الفرق مع زملائه الرماة اللبنانيين ونالوا الميدالية الفضّية، قبل أن يعود ويفوز بلقب أفضل رامٍ في المسافات الثلاث مُجتمعة (25 متراً «LV» و25 متراً «HV» و50 متراً مفتوحة).

أضاف: «أنا أرمي لصالح شركة DAYSTATE/ brocock العالمية، وهذه الشركة هي الراعي الرسمي لي بعدما وقّعتُ العقد معها منذ سنتَين». وتابع:»شاركتُ في بطولة لبنان للمسافات كلها (25 و50 و75 متراً) وسجّلتُ أرقاماً عالية ولافتة تضاهي الأرقام العالمية، كما أنّ هذه الشركة نظّمت لي رحلة الى الولايات المتحدة حيث خضتُ أقوى البطولات في ولاية أريزونا وحققتُ مراكز متقدّمة جداً، أبرزها المركز الأول لمسافة 75 يارداً، والمركز السادس لمسافة 50 يارداً من بين مئات الرماة الدوليين».

وواصل كيوان: «أخوض التمارين يومياً في مكان خاص في مقرّ سكني وهو مجهّز لذلك، لأنه للأسف لا يوجد مركز مخصّص للبندقية الهوائية في لبنان سوى نادي «شتورة كاونتري كلوب للرماية»، ومن الصعب عليّ أن أنتقل يومياً من منطقة بلونة في كسروان حيث أسكن الى شتورة لأتدرّب». وأردف: «أتحضّر حالياً لخوض بطولة الـ90 متراً في لبنان، وسأشارك في جولتَين من أصل ثلاث لأنّ في الجولة الثالثة سأكون موجوداً خارج لبنان، وآمل في أن أحقّق أرقاماً عالية. أما بالنسبة للاستحقاقات الخارجية، فسأشارك زميلي زياد أبو عراج في بطولة «Extreme bench rest» في أريزونا في شهر تشرين الأول المقبل، وهي أشهر وأقوى بطولة في العالم، حيث يتنافس فيها بين 500 و600 رامٍ، وسأنافس في مسافات الـ50 يارداً والـ75 يارداً والـ100 يارد، وآمل في تحقيق نتيجة أفضل من العام الماضي».

أضاف: «ليست هناك بطولة عالم بالبندقية الهوائية في العام 2024 لأنها تقام كلّ سنتين، لذلك أنا أحمل حالياً لقب بطل العالم لفئة الـ50 متراً حتى صيف العام 2025 حيث ستستضيف فنلندا النسخة المقبلة، لذا ستقتصر مشاركتي في العام المقبل على بطولة لبنان وبطولة «الأكستريم بنش ريست» الأميركية، وسأحاول أيضاً المشاركة في بطولة «روكي ماونتن تشالنج» في ولاية يوتا، وهاتان البطولتان هما الفضليان في العالم».

من جهة أخرى، أشار كيوان الى أنّ علاقته بالإتحاد اللبناني للرماية والصيد عادية، كاشفاً أن لا اهتمام كافياً بلعبة الرماية بالبندقية الهوائية لأنها ليست رياضة أولمبية، مشيراً الى أنّ اللعبة تقوم حالياً على مبادرة فردية وشخصية من مسؤول البندقية الهوائية في اتحاد الرماية الياس عاصي مالك نادي «شتورة كاونتري كلوب للرماية»، معرباً عن أمله «في أن يصبح هناك اهتمام أكبر باللعبة من اتحاد الرماية والصيد واللجنة الأولمبية اللبنانية ووزارة الشباب والرياضة بعد النتيجة المشرّفة التي حقّقناها في تشيكيا مؤخراً».


MISS 3