الدوري الإنكليزي يُعاود في 8 حزيران؟

10 : 51

لاعبو ليفربول يأملون باستئناف الموسم والتتويج

تتطلع رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لاستئناف الموسم المعلّق منذ منتصف آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، في الثامن من حزيران خلف ابواب موصدة، على أن يصل الى نهايته في 27 تموز.

وذكرت صحيفة "تايمز" أن مسؤولين في كرة القدم يجرون محادثات مع الحكومة البريطانية حول موعدٍ لاستئناف المنافسات في ملاعب تتم "الموافقة" عليها.

وكانت تتبقى 92 مباراة في الدوري الممتاز قبل تعليقه في 13 آذار، حيث يبدو ليفربول قريباً أكثر من أي وقت مضى ليتوّج بطلاً لإنكلترا للمرة الاولى منذ 30 عاماً، بابتعاده بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني.

وأشارت "تايمز" الى أن مسؤولين في الرابطة عرضوا الأسبوع الماضي "مشروع الاستئناف" على المساهمين والشركاء.

ووفق هذا المشروع، ستقام المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير، حيث سيسمح بتواجد 400 شخص كحد أقصى في الملعب بمن فيهم اللاعبين والمدربين والاداريين والصحافيين، شرط أن تكون نتيجة فحوصاتهم بـ"كوفيد-19" سلبية، وفي ملاعب معيّنة للحد من استنزاف الموارد المحدودة والمخصصة للخدمات الطبية.

وستتخذ تدابير جديدة في الملاعب من أجل ضمان الالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، في الوقت الذي سيُطلب من اللاعبين أن يأتوا بمفردهم الى التمارين مرتدين ثيابهم الرياضية في المنزل. كما اقترح المسؤولون أن يكون 22 آب موعد انطلاق موسم 2021-2022.

وفي حال تعذّر إنهاء الموسم، ستكون التداعيات المالية والاقتصادية قاسية جداً على الأندية.

وشددت الرابطة على أنه لا يمكن تصور استئناف المسابقات من دون اتخاذ تدابير "مناسبة" لفحص فيروس "كوفيد-19".



MISS 3