الخميس يوم غضب للمودعين أمام مبنى البرلمان

13 : 17

بالتزامن مع الجلسة التشريعية التي دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري يوم غد الخميس، تُنظّم تجمّعات غاضبة إعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً في محيط مبنى البرلمان، بدعوة من "جمعية المودعين" وجمعية "صرخة المودعين"، لمنع النواب من الدخول إلى المجلس وإقرار مشروع قانون الكابيتال كونترول.


وقد كتبت "جمعية المودعين" عبر منصّة "إكس": "غداً الخميس يوم مفصلي في قضية المودعين. إذا تمّ التصديق في الجلسة العامة على مشروع قانون الكابيتال كونترول، العوض بسلامتنا جميعاً. سيصبح قانوناً ومن الصعب إلغاؤه حتى ولو تم الطعن به لاحقاً. بنود مشروع القانون كلّها جائرة وظالمة للمودعين وهي لحماية المصارف من الدعاوى ضدها، أي إسكات المودعين والتحكّم بمصير ودائعهم عبر "لجنة" أُعطيت كافة الصلاحيات لتقرر كما يحلو لها وتبتّ بكافة الأمور المتعلقة بالودائع. الموضوع بأيديكم يا مودعين. إمّا النزول غداً على الأرض بأعدادٍ كبيرة لإيصال صوتكم ومنع تمرير الكابيتال كونترول. وإمّا الرضوخ والقبول بسرقة ودائعكم للأبد ولن يحقّ لكم الإعتراض لاحقاً. الساعة ١٠ صباحاً مجلس النواب".


   


من جهتها، سألت "جمعية صرخة المودعين" عبر "إكس": "كيف أصبحَ فجأة الكابيتال كونترول وبعد أربع سنوات من السلبطة على الودائع حاجةً اكثر من ملحّة للاستقرار المالي والحفاظ على أموال المودعين! أيّ نائب يصوّت في جلسة يوم الخميس لإقرار القانون الجائر والظالم للمودعين هو خائن للوطن والشعب والمودعين تحديداً".


  


أمّا "رابطة المودعين"، فدعت الى المشاركة بكثافة في تحرّك الغد، "لنتصدّى معاً لمشروع قانون الكابيتال الكونترول المشوّه الذي يشكّل عفواً عامّاً عن المصارف ويعمّق مأساة المودعين".



MISS 3