الابيض من السراي: الوضع الوبائي تحت السيطرة وأدوية السرطان ستؤمّن

11 : 15

إجتمع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع وزير الصحة فراس الأبيض صباح اليوم في السراي الحكومي لبحث الوضع الوبائي في لبنان.


وأشار الابيض بعد اللقاء الى أن أعداد الإصابات بكورونا في تزايد والوزارة تقوم بترصد الحالات في المستشفيات وخارجها، مؤكداً أن الوضع في المستشفيات تحت السيطرة، وهناك حالات قليلة جداً تحتاج للعناية المركزة.


ودعا الى التشدد في الوقاية، وطلب من المرضى الذين يعانون من امراض مصاحبة، والأكثر عرضة للإصابة، أن يأخذوا اللقاح لحماية أنفسهم. ونصح من لديهم عوارض بتجنب المخالطة، وكل من لديهم مشاكل في المناعة بأن يستعملوا وسائل الحماية الشخصية كالكمامة. وأكد أن وزارة الصحة ستطلع المواطنين على أي جديد حول الموضوع.

كما تطرّق الاجتماع الى ملف أدوية السرطان والأمراض المستعصية، وأكد الابيض في هذا الصدد أن الدعم مستمر والتمويل مؤمّن، وكشف أن الموضوع سيكون محور لقاء بين ميقاتي وحاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري للاستمرار بالآلية المتبعة لتأمين هذه الأدوية.

وعرض الأبيض ملف غسيل الكلى مطالباً بتأمين المستلزمات وكاشفاً عن لقاء سيعقد في الوزارة غداً بين الجهات الضامنة الرسمية، والمستوردين، ونقابة المستشفيات للبحث في حلول لهذا الموضوع، وطمأن الى أن خدمة غسيل الكلى مستمرة والحل لن يكون على حساب المريض.



كما أطلع الأبيض ميقاتي على بعض المشاريع الجديدة التي ستفتتح في بعض المستشفيات الحكومية وتتعلق بخدمة مرضى السرطان إضافة الى توسعة بعض أقسام غسيل الكلى.




MISS 3