فورمولا واحد: فوز عاشر تاريخي لفيرشتابن

02 : 00

دوّن بطل العالم الهولندي ماكس فيرشتابن اسمه في صفحات تاريخ الفورمولا واحد، بعدما حقّق انتصاره القياسي العاشر على التوالي في بطولة العالم، بإحرازه سباق جائزة إيطاليا الكبرى، أمام زميله في ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز.

وأدّى انتصار الهولندي إلى تعزيز تقدّمه على بيريز في صدارة بطولة السائقين، كما أكّد محافظة فريق ريد بول على سجلّه المثالي المتمثل في تحقيق 14 انتصاراً في 14 سباقاً هذا الموسم.

وسيطر بطل العالم على المنافسات على حلبة «مونزا» في شمال إيطاليا، تاركاً مشجّعي فيراري بحالة إحباط، بعدما حلّ سائق الفريق الإيطالي، الإسباني كارلوس ساينز في المركز الثالث، على الرغم من انطلاقه أوّلاً، أمام زميله شارل لوكلير من موناكو والبريطانيين جورج راسل ولويس هاميلتون (مرسيدس).

وحقّق فيرشتابن حتى الآن 12 انتصاراً هذا الموسم، وبات من المؤكد أنه سيحصد لقبه الثالث على التوالي في بطولة العالم للفورمولا واحد، بعدما كسر الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الألماني سيباستيان فيتيل.

وحقّق فيرشتابن فوزه العاشر على التوالي في السباق الذي تأخّر لمدة 20 دقيقة واختُصرت لفّاته إلى 51 لفّة، بعدما عانت سيارة ألفا تاوري بقيادة الياباني يوكي تسونودا من عطل في وحدة الطاقة خلال لفّة التحمية.

ويتصدّر فيرشتابن ترتيب بطولة العالم برصيد 339 نقطة، أمام بيريز (201) وألونسو (168) وهاميلتون (156) وساينز (102). 


MISS 3