"ستاتيستكس ليبانون": موسوعة "إنتخابات 2022 أرقام ونتائج انتخابية" تبصر النور

10 : 21

أصدرت شركة "ستاتيستكس ليبانون" موسوعة جديدة تقع في 910 صفحات، بعنوان "إنتخابات 2022 أرقام ونتائج انتخابية"، تتضمن رؤية شاملة وواسعة ودراسة للدوائر الانتخابية ومراجعة كاملة حول أدقّ التفاصيل الانتخابية، بما يعتبر مرجعاً أساسياً لكل من يتعاطى الشأن الانتخابي والسياسي كما الدراسات الجامعية في هذا المجال.



وتسلّط فصول الموسوعة الضوء على الانتخابات النيابية 2022، التي حصلت في ظل التغييرات على الساحة اللبنانية، والغوص بشكل مفصل في الأرقام التي أنتجتها تلك الانتخابات وإظهارها بطريقة سهلة، مفهومة وواضحة لأهل الاختصاص كذلك الأمر لكل من يهوى المعرفة والاطلاع.


تم تقسيم الموسوعة الى قسمين:


- القسم الاول: تحاليل وأرقام إحصائية ونتائج تتعلق بلبنان ككل من ناحية مكوّناته الإثنية وقواه الحزبية وتقسيماته الجغرافية والإدارية.


- القسم الثاني: تحاليل وأرقام إحصائية للدائرة الانتخابية الكبرى ودوائرها الصغرى أو الاقضية والتي تتضمن تفاصيل للاصوات التي حصل عليها المرشح واللائحة بحسب القرى والبلدات والأحياء وبحسب المذاهب وبحسب اقتراع المغتربين والموظفين.


وقد جرى الفصل بين الدوائر الانتخابية بألوان ظاهرة لتسهيل التمييز بين دائرة وأخرى، كذلك هناك تفسير للمصطلحات المستعملة وفهرس في آخر الكتاب، مع الإشارة الى أن الأرقام الواردة والنتائج مصدرها وزارة الداخلية والبلديات. 

MISS 3