"تورونتو السينمائي" ينطلق بفيلم ميازاكي الأخير

02 : 00

شكّل افتتاح أكبر مهرجان سينمائي أميركي شمالي في مدينة تورونتو الكندية مناسبةً لإطلاق الفيلم الذي يُرجّح أن يكون الأخير للمخرج الياباني الحائز جائزة «أوسكار» هاياو ميازاكي. وكان منظّمو «تورونتو السينمائي الدولي» يضعون اللمسات الأخيرة على البرنامج المتضمّن عروضاً أولى وحفلات وبرامج تلفزيونية عندما بدأ الممثلون إضرابهم في هوليوود.

وحضر الإفتتاح كبير مفاوضي نقابة الممثلين دنكان رابتري-آيرلند لمواكبة العرض الأول لفيلم The Boy and The Heron لميازاكي، وهو الأخير له لحساب استوديو «غيبلي» الشهير. وتحدّث عن الإضراب بالقول: «لم تَعُد الاستوديوات إلى طاولة المفاوضات، ولم تُبدِ رغبةً في ذلك منذ 56 يوماً».

ويشمل برنامج المهرجان الذي يستمرّ حتى 17 أيلول الجاري عروضاً مرتقبة جداً لأحدث أفلام ممثلين انتقلوا إلى الإخراج، على غرار النيوزيلندي تايكا وايتيتي والأميركية آنا كيندريك ومواطنها إيثان هوك. حيث يُعرض كل من الأفلام Les Indesirables للمخرج الفرنسي لادج لي، The Holdovers للأميركي ألكسندر باين، الوثائقي Lil Nas X: Long Live Montero لنجم «البوبليل» ناس إكس، Dumb Money من بطولة سيث روغن وبول دانو، بالإضافة إلى الفيلم الغنائي In Restless Dreams: The Music of Paul Simon. وعلى شاشات تورونتو أيضاً إطلالة عالمية أولى لفيلم Knox Goes Away لمايكل كيتون، من بطولة آل باتشينو. كما سيكون الجمهور على موعد اليوم مع Ezra الذي يؤدي فيه روبرت دي نيرو دور أب يعود نجله ليعيش معه بعد فشل مسيرته المهنية وحياته الزوجية.


MISS 3