عودة السحر إلى "مهرجان تورونتو"

02 : 00

الممثلة جوليان مور على السجادة الحمراء

في أول عودة لنجوم هوليوود إلى السجادة الحمراء في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي منذ سنتين، سارت بطلة الفيلم الموسيقي «Dear Evan Hansen» الممثلة جوليان مور على السجادة الحمراء خلال افتتاح أكبر مهرجان سينمائي في أميركا الشمالية. ويروي الفيلم قصّة ايفان، طالب في الثانوية يُعاني من القلق الاجتماعي، وتنقلب حياته رأساً على عقب بعد أن أقدم أحد زملائه في الصف على إنهاء حياته، وبذلك يتكوّن الفيلم من تركيبة معقدّة حول الانتحار والمراهقة والأعراف الاجتماعية.

وحقّقت عام 2015 مسرحية «Dear Evan Hansen» الاستعراضية التي اقتُبس منها الفيلم نجاحاً فحصلت عام 2017 على ست جوائز «توني» المخصصة للأعمال المسرحية، إحداها عن فئة أفضل مسرحية موسيقية.

ويؤدي بن بلات (27 عاماً) دور ايفان هانسن من جديد إنّما على الشاشة الكبيرة هذه المرة، بعد أربع سنوات على نيله جائزة «توني» لأفضل ممثل في مسرحية موسيقية. ولا يمنح المهرجان الكندي جائزة تختار الفائز بها لجنة تحكيم، بل جائزة الجمهور فقط، لكنه غالباً ما يحدد توجهات السباق إلى الأوسكار. وسيكون عدد الجمهور في القاعات محدوداً نظراً إلى استمرار تطبيق القيود الصحية، كذلك عدد النجوم لكن من المنتظر حضور بينيديكت كامبرباتش وجيسيكا شاستاين وسيغورني ويفر. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.