الدوري الإنكليزي: لا مشجعين لفترة طويلة

10 : 41

استبعد رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريغ كلارك أن يُسمح للمشجعين بحضور المباريات "في أي وقت قريب"، محذراً من أن جائحة فيروس كورونا قد تكلف اتحاده خسائر تصل الى 300 مليون جنيه استرليني (373 مليون دولار).

توقفت كرة القدم الإنكليزية منذ منتصف آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، واتخذ القرار بانهاء موسم 2019-2020، لكن آثار "كوفيد-19" قد لا تنحصر بالموسم الحالي، بل هناك إمكانية لكي تمتد حتى موسم 2020-2021 بحسب ما حذر كلارك في رسالة موجهة الى مجلس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وقال كلارك: "مع الاستمرار بتطبيق التباعد الاجتماعي في المستقبل، فإننا نواجه تغييرات كبيرة في النظام الاقتصادي الكروي بأكمله. على سبيل المثال، من الصعب توقع حشود من المشجعين الذين هم شريان حياة اللعبة، تعود الى المباريات في أي وقت قريب". وما زال الدوري الإنكليزي الممتاز يأمل في إنهاء الموسم خلف أبواب موصدة، مع "مشروع الاستئناف" الذي يهدف الى تقليل الخسائر المتوقعة بنحو مليار استرليني إذا لم تستكمل البطولة.

وفي أسفل الهرم، حيث تعتمد الأندية الصغيرة بشكل أساسي على عائدات تذاكر المباريات، خلافاً للأندية الكبرى التي تستفيد من الإيرادات الهائلة لحقوق النقل التلفزيوني، هناك شكوك حول ما إذا كان من الممكن خوض موسم آخر من دون جمهور.

وكشف كلارك، الذي تأثر اتحاده أيضاً بإلغاء أربع مباريات على الأقل للمنتخب الوطني وتعليق منافسات مسابقة الكأس، أنه تم الاتفاق على تخفيض "معقول" للميزانية بقيمة 75 مليون جنيه استرليني. 


MISS 3