فورمولا واحد: فيرشتابن لفوز أوّل في سنغافورة

02 : 00

فنّيو ريد بول يعاينون سيارة بيريز (أ ف ب)

يواجه الهولندي ماكس فيرشتابن، حامل اللقب في العامين الماضيين، امتحاناً صعباً في مسعاه لرفع غلته من الانتصارات إلى 11 على التوالي، في السباق الليلي على حلبة «مارينا باي» في شوارع سنغافورة، الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

لم يفز سائق ريد بول، المدرك لحقيقة ان احتفاظه باللقب للعام الثالث ليس سوى مسألة وقت، تحت الأضواء الكاشفة في سنغافورة، حيث يواجه السائقون ظروفاً مناخية صعبة تتمثل بالعواصف الاستوائية والرطوبة الشديدة والحواجز الخرسانية.

وكما اعتاد عشاق السرعة كل عام، تلعب سيارة الامان والأعلام الحمراء دوراً بارزاً في تحديد هوية الفائز، مع ذكريات لا تنسى في ذهن فيرشتابن لـ»سباق فوضوي» إلى أقصى الحدود في سنغافورة العام الماضي، حيث من المتوقع أن تهطل الأمطار مرّة جديدة هذا العام.

إحتل فيرشتابن العام الماضي المركز الثامن عند شبكة انطلاق، بعدما عانى من نقص الوقود في التجارب التأهيلية السبت، في حين كانت انطلاقته الأحد سيئة على مسار رطب جراء هطول الامطار قبل السباق، ليتراجع خمسة مراكز. وعلى رغم كل الظروف الصعبة، نجح الهولندي في شق طريقه بمساعدة العديد من سيارات الأمان وفترات سيارات الأمان الافتراضية، قبل أن تنزلق سيارته خلال منافسته على المركز الرابع، ليعود وينهي السباق سابعاً.

من ناحيته، حافظ المكسيكي سيرجيو بيريز، زميل فيرشتابن، على هدوء اعصابه في الصدارة ليحرز المركز الاول، متقدماً على سائقي فيراري شارل لوكلير من موناكو والإسباني كارلوس ساينز.

ويتصدّر الهولندي الترتيب أمام بيريز بالذات بفارق 145 نقطة (364 مقابل 219)، وقد يظفر باللقب قبل ستة سباقات من نهاية البطولة العالمية، وتحديداً في جائزة اليابان الكبرى الأسبوع المقبل.

وبدوره، يحتل ريد بول صدارة ترتيب الصانعين بفارق 310 نقاط عن مرسيدس (583 مقابل 273). 


MISS 3