لقاء يوجين: 6.23 م لدوبلانتيس في الزانة

02 : 00

دوبلانتيس متخطياً الـ6.23 م (أ ف ب)

إختتم الدوري الماسي لألعاب القوى في يوجين الأميركية برقمين قياسيين عالميين للإثيوبية غوداف تسيغاي في سباق 5 آلاف متر والسويدي أرماند دوبلانتيس في القفز بالزانة.

وسجلت تسيغاي، الفائزة الشهر الماضي بلقب سباق 10 آلاف متر في مونديال بودابست المجري وبطلة 5 آلاف متر في مونديال يوجين قبلها بعام، 14.00.21 دقيقة، بفارق 5 ثوانٍ عن الرقم القياسي العالمي الذي سجلته الكينية فايث كيبييغون في حزيران خلال لقاء باريس (14:05.20 دقيقة).

وأنهت تسيغاي، صاحبة الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، السباق وحيدة في المقدمة بفارق مريح عن الكينية بياتريس شيبيت التي كانت بدورها قريبة جداً من رقم كيبييغون (14:05.92 د).

في المقابل، تفوق دوبلانتيس على الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة الذي كان بحوزته أصلاً، بتسجيله 6.23 م من المحاولة الاولى.

وقفز دوبلانتيس أعلى بسنتيمتر واحد من الرقم القياسي العالمي (6.22 م) الذي حققه في لقاء كليرمون فيران الفرنسي في 25 شباط الماضي.

ونجح دوبلانتيس في تحطيم الرقم القياسي في هذا الاختصاص للمرة السابعة في مسيرته، من بينها خمس مرات داخل قاعة ومرتان في الهواء الطلق.

والمرتان اللتان حطم خلالهما السويدي الرقم القياسي في الهواء الطلق كانتا في يوجين، حيث توّج بطلاً للعالم العام الماضي قبل أن يحتفظ باللقب الشهر الماضي في بودابست.

MISS 3