قبّعة لمايكل جاكسون مطروحة للبيع في مزاد علنيّ بباريس

13 : 54

تُطرح للبيع في مزاد يُقام في باريس، القبعة التي اعتمرها المغني الراحل مايكل جاكسون عندما أدى للمرة الأولى حركته الراقصة الشهيرة "مونواك" (moonwalk) قبل 40 عاماً.



وألقى نجم موسيقى البوب هذه القبعة على جانب المسرح في 25 آذار 1983 خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لشركة "موتاون" للإنتاج الموسيقي، قبل أن يؤدي على ألحان أغنيته "بيلي جين" ومباشرة أمام كاميرات قناة "إن بي سي" الأميركية التي عرضت الحفلة في 16 أيار من العام نفسه، خطواته الانزلاقية إلى الخلف التي ما لبثت أن أصبحت رقصة اشتهرت على نطاق واسعة ودخلت تاريخ الموسيقى.


وستكون هذه القطعة التي خُمّن سعرها بما بين 64 ألف دولار و106,8 آلاف، عنصر جذب في المزاد المخصص لقطع من عالم الموسيقى والمرتقب إقامته في مركز "أوتيل دروو" للمزادات في باريس بتاريخ 26 أيلول.


وتتولى تنظيم المزاد شركتا "أربيج" و"ليمون أوكشن" اللتان أقامتا العام المنصرم مزاداً في باريس بيع خلاله بسعر يزيد عن 400 ألف دولار غيتار للمغني البريطاني نويل غالاغر حُطّم عام 2009 في الكواليس قبل لحظات من حفلة كان من المقرّر أن تقدّمها خلال مهرجان "روك أن سين"، لكنّها ألغيت بسبب خلافات أدّت إلى حلّها في الليلة نفسها.

وخُمّن سعر الغيتار الذي صُنّعت منه 22 نسخة فقط سنة 1949 بين 106,8 آلاف دولار و160,22 ألفاً.