"يوروبا ليغ": برايتون - أيك وأجاكس - مرسيليا الأبرز

02 : 00

لاعبو أجاكس خلال التمارين عشية مواجهة مرسيليا (أ ف ب)

يبدأ برايتون الإنكليزي مشواره الاوروبي «التاريخي» في معقله بمواجهة أيك أثينا اليوناني، في الجولة الاولى من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، في حين يجد مواطنه العريق ليفربول نفسه في مكان لا يرغب فيه بعدما اعتاد على أضواء دوري الأبطال. وكان برايتون قد فاجأ الجميع بانهاء الدوري الممتاز الموسم الماضي في المركز السادس، ما شرّع الباب أمامه للمشاركة القارية الأولى في تاريخه.

وأظهر برايتون أن ما حققه الموسم الماضي لم يكن وليد الصدفة، إذ بدأ هذا الموسم بقوة أيضاً وأحرج مانشستر يونايتد السبت الماضي باسقاطه في معقله «أولد ترافورد» بنتيجة 3-1.

ويطمح المدرب الإيطالي روبرتو دي تزيربي، الى النقاط الثلاث في مستهل هذه المغامرة القارية التاريخية للفريق، الذي يدرك أن أيك سيكون مفتاح منافسته على بطاقة التأهل المباشر الى ثمن النهائي عن المجموعة الثانية، أو أقله نيل المركز الثاني المؤهل الى الملحق، في ظل وجود البطلين السابقين لدوري الأبطال أجاكس الهولندي ومرسيليا الفرنسي في المجموعة.

من جهته، لا يرغب ليفربول، الذي يحلّ ضيفاً على لاسك النمسوي في المجموعة الخامسة، التي تضم أيضاً أونيون سان-جيلواز البلجيكي وتولوز الفرنسي، بالتواجد في هذا المكان، خصوصاً بعدما استعاد مكانته بين الكبار وشارك في دوري الأبطال في المواسم الستة الماضية، وحتى أنه أحرز اللقب في العام 2019 للمرة الأولى منذ 2005 والسادسة في تاريخه.

هنا ابرز مباريات الجولة الاولى:

أولمبياكوس (اليونان) - فرايبورغ (ألمانيا)

الرينجرز (اسكتلندا) - بيتيس (إسبانيا)

ليفركوزن (ألمانيا) - هاكن (السويد)

أجاكس (هولندا) - مرسيليا (فرنسا)

برايتون (إنكلترا) - أيك (اليونان)

(19:45) لاسك (النمسا) - ليفربول (إنكلترا)

سان جيلواز (بلجيكا) - تولوز (فرنسا)

شتورم غراتس (النمسا) - سبورتينغ (البرتغال)

شيريف (مولدوفا) - روما (إيطاليا)

باناثينايكوس (اليونان) - فياريال (إسبانيا). 

MISS 3