جائزة اليابان: فيرشتابن يفرض سيطرته

02 : 00

فيرشتابن خلال الفترة الأولى من التجارب (أ ف ب)

سيطر سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن على فترتي التجارب الحرّة لسباق جائزة اليابان الكبرى، الجولة السادسة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سوزوكا.

وسجل فيرشتابن، بطل العالم في العامين الماضيين، التوقيت الأسرع خلال الفترة الأولى بـ1.31.647 دقيقة، في ظل ارتفاع في درجات الحرارة، قبل أن يعيد الكرّة في الثانية مع 1.30.688 دقيقة.

وتقدّم الهولندي في الفترتين على سائقي فيراري الإسباني كارلوس ساينز الذي حلّ ثانياً في الأولى وشارل لوكلير من موناكو صاحب ثاني توقيت في الثانية، فيما كان المركز الثالث في الفترتين من نصيب سائق ماكلارن لاندو نوريس.

وكان ساينز منح فيراري فوزها الأول هذا الموسم في جائزة سنغافورة الكبرى الأسبوع الماضي، منهياً سلسلة من 10 انتصارات متتالية قياسية لفيرشتابن و15 لفريقه ريد بول.

ويجد فريق ريد بول الذي يحتلّ صدارة ترتيب الصانعين مع 597 نقطة، نفسه أمام فرصة حسم اللقب للمرة السادسة في تاريخه، حيث يتوجب عليه التقدّم على غريمه مرسيدس (289) بفارق نقطة على الأقل مع نهاية سباق اليابان الأحد.

وتم تقليص الفترة الثانية جرّاء تعرض الفرنسي بيار غاسلي (ألبين) لحادث أدّى إلى إشهار الأعلام الحمراء، قبل أقلّ من 3 دقائق على النهاية.


MISS 3