جائزة اليابان: ثنائية جديدة لـ"ريد بول"

02 : 00

فيرشتابن مجتازاً خط الوصول (أ ف ب)

ردّ «ريد بول» على الثنائية التي أحرزها فيراري في أستراليا، بنيله المركزين الأولين لجائزة اليابان الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بتقدم بطل العالم الهولندي ماكس فيرشتابن على زميله المكسيكي سيرجيو بيريز.

في سباق توقف في بدايته بسبب حادث اصطدام عند الانطلاق بين الأسترالي دانييل ريكياردو (رايسينغ بولز) والتايلاندي ألكسندر ألبون (وليامس)، سيطر فيرشتابن من البداية حتى النهاية وتقدّم بفارق كبير بلغ 12.535 ثانية على بيريز. وعوّض فيرشتابن انسحابه من جائزة أستراليا، ما فتح الباب أمام فوز سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز أمام زميله شارل لوكلير من موناكو، اللذين حلّا أمس على حلبة سوزوكا في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

وللمرة الأولى في تاريخ الفورمولا واحد، يبدأ الموسم بأربع ثنائيات متتالية. وعزّز فيرشتابن صدارته للترتيب العام بـ77 نقطة، بفارق 13 أمام بيريز الثاني، فيما يحتل لوكلير المركز الثالث (59 نقطة) أمام ساينز (55).

وحلّ البريطاني لاندو نوريس (ماكلارن) خامساً أمام الإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن) والبريطاني جورج راسل (مرسيدس) والأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارن) والبريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) والياباني يوكي تسونودا (رايسينغ بولز).

MISS 3