اليابان: الفوز لفيرشتابن و«الصانعين» لريد بول

02 : 00

فيرشتابن مجتازاً خط النهاية (أ ف ب)

بات الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) على مشارف التتويج بطلاً للعالم لسباقات الفورمولا واحد للمرة الثالثة على التوالي، بعد احرازه المركز الاول في سباق جائزة اليابان الكبرى امس على حلبة سوزوكا، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم ليقود فريقه الى احراز بطولة الصانعين.



وتقدم فيرشتابن في السباق الذي تصدره من البداية وحتى النهاية، على سائقي ماكلارن البريطاني لاندو نوريس والاسترالي اوسكار بياستري.



وحل رابعاً سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو وخامساً البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بطل العالم 7 مرات. واعتلى بياستري (22 عاماً) منصة التتويج للمرة الاولى في مسيرته.



وساهم هذا الفوز في حسم ريد بول لقب بطولة الصانعين للمرة السادسة في تاريخه، كما وضع فيرشتابن على مشارف التتويج بلقب بطل العالم للعام الثالث على التوالي، وربما خلال جائزة قطر الكبرى من خلال سباق «السبرينت» في 7 تشرين الاول المقبل، او في اليوم التالي خلال السباق الرسمي.



وفي حال قدر لفيرشتابن حسم اللقب في سباق «السبرينت»، سيصبح اول بطل للعالم يُتوج خلال سباق «السبرينت» الذي استحدث للمرة الاولى في العام 2021، وليس في سباق فعلي.

ويحصل الفائز في سباق السبرينت على 8 نقاط.



ويتقدم الهولندي على زميله المكسيكي سيرجيو بيريز بفارق 177 نقطة، وتبقى 180 نقطة في السباقات الستة المقبلة حتى نهاية الموسم.




MISS 3