جيسكار ديستان متّهم بالتحرش؟

14 : 33

فُتح تحقيق بحقّ الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان للنظر في قضية رفعتها صحافية ألمانية تتهمه بلمسه ردفيها نهاية 2018، وفق ما أفاد مدعي عام باريس.

وتقدمت الصحافية في التلفزيون الألماني العمومي "دبليو دي آر" آن كاثرين ستراك (37 عاماً) بشكوى يوم 10 آذار في حقّ الرئيس الأسبق البالغ 94 عاماً، تتهمه فيها بوضع يديه على ردفيها ثلاث مرات خلال حوار أجرته معه في مكتبه بباريس.

وقالت ستراك: "قررت أن أحكي قصتي لأنه يجب أن يعرف الناس أن رئيساً فرنسياً سابقاً ضايق صحافية جنسياً، وهي أنا في هذه الحالة، عقب إجراء حوار"، مؤكدة بذلك المعلومة التي نشرت قبل يوم في جريدتي لوموند الفرنسية وسوداتشي زايتونغ الألمانية.

وشرحت الصحافية تفاصيل ما جرى وقالت: "طلبت من ديستان التقاط صورة رفقة زملائي. التُقطت الصورة من طرف معاونه الذي كان في المكان. كنت واقفة على يسار فاليري جيسكار ديستان وخلال التقاط الصورة وضع يده على خصري الأيسر ثم انزلقت في اتجاه ردفيّ وبقيت هناك".

ووفق آن كاثرين ستراك، تكرّر الأمر مرتين أخريين بعد برهة، عند التقاط صورة أخرى وعندما كان الرئيس الأسبق يُطلعها على صور قديمة جمعته برؤساء آخرين وبعائلته.


MISS 3