فادي سمعان

سعادة لـ"نداء الوطن": نعمل على إقفال ملفّ الشكاوى هذا الأسبوع

25 أيلول 2023

02 : 00

روني سعادة

أكد رئيس نادي الاتحاد ميروبا روني سعادة لصحيفتنا أنّ اللجنة الادارية للنادي التي انتُخبت منذ نحو سنة تعمل يداً واحدة عبر خطة واضحة ومدروسة ترتكز على عاملين أساسيَين هما التمويل وتحقيق النتائج الجيدة من أجل عدم الوقوع في المطبّات مجدداً وعدم تكرار تجربة الماضي عندما صعدنا الى الدرجة الأولى في بطولة لبنان لكرة السلة وسرعان ما عدنا أدراجنا الى الدرجة الثانية. أضاف: «الجميع يواكب أوضاع الفريق لحظة بلحظة، خصوصاً أمين سرّ النادي شربل أبي راشد الموجود دائماً مع الجهاز الفني واللاعبين، وهدفنا وطموحنا هذه المرّة الإستمرار طويلاً في دوري الأضواء».

وعن استعدادات الفريق الميدانية للموسم الجديد، قال سعاده: «سنعتمد مجدّداً ملعب نادي المركزية جونية، وقد تعاقدنا مع المدرّب الوطني القدير باتريك سابا لتسلّم مهمة الإشراف على الفريق، وضممنا عدداً من اللاعبين الجدد الى جانب لاعبينا السابقين، علماً أنّ لدينا لاعباً واحداً من ضمن لائحة النخبة هو إبن بلدتنا كريستوفر خليل، الأمر الذي سيسمح لنا بخوض البطولة بثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب، مثمّناً القانون الحديث الذي أقرّه إتحاد كرة السلة حول عدد الأجانب (3 على أرض الملعب)، إذ جاء منصفاً للأندية التي لا تملك العدد الكافي من لاعبي النخبة، ما سيُعطيها الحافز للمواجهة المقبولة مع الأندية القوية الطامحة لإحراز اللقب.

وعن جديد قضية المدرّب الوطني إيلي نصر واللاعب الاميركي دانيال اروتن اللذين تقدّما بشكوَيين الى «الفيبا» بشأن مستحقاتهما المالية السابقة، أجاب: «نأمل بأن نقفل هذا الملفّ خلال الاسبوع الجاري وأن نسدّد ما يتوجب علينا من مستحقّات متأخرة، فالمدرّب نصر من أهل البيت والتفاهم معه سهل، أما اروتن فتواصلنا مع محاميه وسيحصل قريباً على مستحقاته المالية، وهذا ما سيسمح لنا بمشاركة اللاعبين الاجانب في دورة أنترانيك الودّية التي ستنطلق أوائل الشهر المقبل».

وأشار سعادة الى انّ ميزانية النادي مقبولة وتكفيه لموسم 2023-2024، وتابع: «لكي نتجنّب المشاكل التي وقعنا فيها في الماضي، تواصلنا مع المُعلنين السابقين والجدد، ومع الفاعليات السياسية والاقتصادية في المنطقة لكي يقفوا الى جانبنا، كوننا حالياً النادي الوحيد الذي يمثل منطقة كسروان في بطولة كرة السلة للدرجة الأولى». وواصل: «نادينا غير مُسيّس، ونحن قريبون من الجميع لأننا نؤمن بإبعاد السياسة عن الرياضة إذا اردنا تحقيق النجاحات المنشودة». وأوضح سعادة أنّ هناك إهتماماً دائماً بالفئات العمرية، لكنّ هذا المشروع توقف في السنوات الأخيرة بعد أزمة كورونا، «لكننا عدنا هذا العام وبدأنا مجدداً من نقطة الصفر، ونحن ننسّق اليوم مع أكاديمية نديم سعيد لكرة السلة، أما بالنسبة لملعبنا الموجود في ميروبا فقد عملنا على تأهيله، وسيكون في العام المقبل بأفضل حال».


MISS 3