روي أبو زيد

أطلّت بدَور "ديالا" في مسلسل "العودة"

أندريه ناكوزي: أنا إنتقائية بأدواري وأقوم ببناء شخصيّاتي

13 أيار 2020

02 : 00

لم تمرّ شخصيّة "ديالا" التي جسّدتها الممثلة أندريه ناكوزي في مسلسل "العودة" مرور الكرام. إذ لاحظ المشاهد خليط المشاعر والتفاعلات والأحاسيس المُتقنة التي تقدّمها هذه الممثلة في كلّ مشهد تقدّمه. وباتت ناكوزي اليوم من الممثلات اللواتي يبرزن على الساحة الدرامية بفضل التحضيرات والأبحاث التي يجرونها على الشخصية قبل تنفيذها تمثيلياً. إذ أضحى هذا الموضوع مُلاحظاً في كلّ شخصية مركّبة ومستفزّة تقدّمها هذه الممثلة الشابة. 

تحمل ناكوزي في أدوارها رسائل مبطّنة تستفزّ المشاهد وتجعله يترقّبها لحظة بلحظة، لكن ما يجب الإضاءة عليه في الأدوار المقبلة الناحية الكوميدية التي تستطيع تقديمها بكـلّ رقيّ وإتقان.



وأشارت ناكوزي في حديث الى "نداء الوطن" الى أنّها "إنتقائية والأدوار التي تختار تجسيدها تحتاج الى مجهود كبير كي تنفَّذ بالطريقة المناسبة"، مضيفة أنها "تختار الأدوار التي تتألف من أبعاد عدّة كي تشكّل لها بعض التحديات من أجل تقديم الأفضل".

ولفتت الى أنّ "أدوارها قد تكون مبنيّة على الخوف من الخسارة خصوصاً وأنّ الناس لا تتقبّل الخسارات عادةً، كفقدان شخص عزيز أو حبّ كبير"، مشيرة الى أنّ "شخصيتها الحقيقية تناقض الأدوار كافة التي قدّمتها، لكنّ المجتمع مليء بهذه "الكاراكتيرات" التي نصادفها يومياً".

ورأت ناكوزي أنّ الخوف هو المحرّك الرئيس لشخصية ديالا التي لم تستطع ان تتخطّى ماضيها إذ ما زال يسيطر على حاضرها وحتى على تنفّسها، فمشكلة الربو لديها نتيجة لهذه الذكريات الموجعة".

واضافت أنّ الشخصية "تعيش تراكمات الماضي ولم تتخطاها وتحمل في داخلها إنفعالات كثيرة"، لافتة الى أنها "كانت تعمل على تفاصيل الدور في العمل ككلّ بغض النظر عن مساحته".

وكشفت ناكوزي أنّ ديالا التي قُتلت في منتصف الحلقات تحمل معها لغزاً كبيراً سيظهر في حلقات المسلسل الأخيرة، مؤكدة أنّ "أحداث المسلسل غير متوقّعة وسيتفاعل الجمهور معها بشكل إيجابي".

وأضافت: "أنا ضيفة في المسلسل وما استفزّني بدوري أنه عليّ خلال ستة حلقات تقديم مكامن الشخصية كافة وما يخالجها من أفكار وآراء لضمان استمرارية الأحداث كما يجب. وتابعت: "قمت بتركيب شخصية ديالا قبل تقديمها"، موضحة أنها "تتصل بالأطباء النفسيين وتقوم بأبحاثها، فضلاً عن المكوث مع أشخاص مصابين بالربو لمعاينة نوباتهم عن كثب". وأضافت: "المشاهد ليس غبيّاً فهو يقارن بين دور وآخر ويدرك جيّداً من الذي يأخذ عمله على محمل جدّيّ".





وأشارت ناكوزي الى أن المسلسل من إنتاج MBC وشركة "إيغل فيلمز" وإطلالتي خاصة في هذا العمل المميّز، كما أنّ دوري مهم جداً ومشوّق، فضلاً عن شخصيات باقي الممثلات اللواتي يحملن أسراراً شهدن عليها قد تحمل أبعاداً عدّة خلال سير الأحداث". كما أعربت عن فرحتها "بقصة المسلسل المشوّقة للكاتب رائد بو عجرم، فضلاً عن إبداع الكاتب طارق سويد بالمعالجة الدرامية، وأيضاً الإخراج المميّز لإيلي السمعان الموهوب والشغوف في عمله".

وكشفت ناكوزي أنها تتابع المسلسلات المعروضة كافة خلال الموسم الرمضاني، منوّهةً بالوجوه التي اشتقنا لرؤيتها على الشاشة كوجود الممثلة كارول عبود.

وأشارت الى أنها معجبة بمسلسل "بالقلب" الكامل المتكامل بين معالجة درامية لطارق سويد ورؤية إخراجية رائعة لجوليان معلوف، فضلاً عن الإنتاج الراقي لمي أبي رعد والتفاعل مع ممثلين يتقنون الشخصيات التي يقدّمونها، متمنية الأفضل للجميع.

وكشفت ناكوزي عن مشاركتها بـWEBSERIE يتألف من حلقة واحدة سيعرض على منصّة "شاهد" التابعة لشاشة MBC، بمشاركة الممثلين نيللي كريم من مصر، وعادل كرم، نيبال عرقجي، مروى خليل وغيرهم من لبنان. وتابعت أنّ "أحداث العمل غير اعتيادية تحت إدارة المخرج تامر محسن.

وختمت ناكوزي حديثها متمنّية أن "تمرّ هذه المرحلة الصعبة على خير"، وآملةً "بغد أفضل للبنان واللبنانيين".


MISS 3