شيخ العقل التقى المطران موسي وعدداً من الشّخصيّات

16 : 56

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى بدار الطّائفة في بيروت اليوم، الثلثاء، رئيس جمعية "الدعوة الخيرية" الشيخ محمد أبو القطع، لتقديم دعوة لحضور الاحتفال الديني المركزي في مناسبة ذكرى المولد النبوي الشّريف في 28 من الجاري.


وترأس اجتماعاً لإدارة المجلس المذهبي لمناقشة قضايا داخلية.

وكان ابي المنى استقبل المنسق العام لرابطة المعلمين المتقاعدين في المدارس الخاصة محمد ملحم، وبحث معه قضايا ومطالب تربوية.


كذلك التقى الشاعر عمر شبلي الذي قدم له مجموعة من مؤلفاته والشاعر سلمان زين الدين.


كما واستقبل معتمد مشيخة العقل في بريطانيا الشيخ عزات داغر، يرافقه رئيس بلدية شويا عصام الشوفي، وقد شكرا لشيخ العقل زيارته الأخيرة للبلدة.


واستقبل أيضاً، المغترب في أميركا نبيل أبو نصر الدين، ثم المحامي فراس ولي الدين. وأيضاً الأستاذ راجح نعيم.


وترأس شيخ العقل اجتماعاً للجنة الأوقاف في المجلس المذهبيّ.


شانيه

وكان شيخ العقل استقبل بدارته في شانيه، راعي أبرشيّة جبيل والبترون وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران سلوان موسي، يُرافقه وفدٌ من الكهنة وأبناء الرعية من قرى في منطقتَي عاليه والمتن الجنوبيّ، بحضور عدد من المشايخ أعضاء في المجلس المذهبي وشخصيات، وتمّ البحث بقضايا روحيّة عامّة وتعزيز التّلاقي والتواصل على المستوى الإسلاميّ المسيحيّ وخصوصاً بين أبناء الجبل.


كما استقبل وفداً من القماطية يتقدمه إمام البلدة الشيخ مهدي الغروي ورئيس البلديّة نديم حمادة، لتقديم دعوة الى احتفال المولد النبوي في حسينية البلدة.


كذلك استقبل الأب ميخائيل روحانا الّذي قدّم كتابه "الجمهورية الخامسة"، شارحاً بعض مفاهيمه، رافقه الدكتور نبيه الأعور ورئيس بلدية شانيه حسين أبي المنى.


واستقبل الشيخ أبي المنى كلّاً من رئيس نادي عاليه فؤاد شيّا لتقديم دعوة حول تكريم رئيس الجامعة الأميركية فضلو خوري، مدير مستشفى قبرشمون الحكومي عادل سري الدين، يرافقه الشيخ مصطفى الذيب ووفداً من مجدليا، ووفداً من مشايخ بشتفين، والدكتور نبيل أبو علي من الرملية.


كفرحيم

وشارك شيخ العقل في لقاء ديني في خلوة المرحوم الشيخ الجليل أبو محمد نجيب غنام والد عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام في بلدة كفرحيم.


MISS 3