شيخ العقل تفقد مدرسة شانيه الرسمية داعياً لدعمها

14 : 28

تفقد شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى مدرسة شانيه الرسمية التي يجري العمل لإعادة افتتاحها بناء لموافقة وزارة التربية، واقيم له استقبال من اهالي البلدة، بمشاركة مستشار وزير التربية  نادر حديفة، رئيس بلدية شانيه حسين ابي المنى واعضاء من المجلس البلدي، "سائس" المجلس الديني الشيخ فؤاد ابي المنى، مديرة المدرسة نوال ابي المنى، لجنة اصدقاء المدرسة وعدد من المشايخ والاهالي والمعلمين والمعلمات.



تخلل اللقاء كلمات ترحيب بشيخ العقل وتأكيد على "ضرورة اعادة الدور التربوي للمدرسة الرسمية في البلدة ووجودها"، لكل من: رئيس البلدية ابي المنى ولرئيس جمعية "النهضة الاجتماعية" في شانيه ربيع محمد ابي المنى ولمديرة المدرسة للسيدة نوال مكارم ابي المنى ولجنة الأصدقاء للسيدة ضياء جمال الدين أبي المنى، كما كان للمستشار حديفة كلمة اثنى فيها على الجهود المبذولة واكد اهتمام معالي الوزير والادارة باعادة افتتاح المدرسة ومساندة القيمين عليها.



وفي الختام القى شيخ العقل كلمة، أكد فيها "الحاجة الملحة لاعادة افتتاح المدرسة بعد طول اقفال، ودعم المبادرة التي تلاقى عليها جميع ابناء البلدة الى جانب البلدية والجمعية ووزارة التربية ومشيخة العقل"، واعداً بالمتابعة الحثيثة مع "معالي الوزير عباس الحلبي ومدير عام التربية ورئاسة المنطقة التربوية والمستشار حديفة وجميع المعنيين لتحقيق هذا الأمر الذي هو مطلب حق ويحتاج الى تضافر الجهود والإصرار على النجاح"، مثنياً على "المدرسة الرسمية التي يمكن ان تتكامل مع المدرسة الخاصة وان تنافسها ايجابياً اذا ما أحسنّا ادارتها ودعمها ورعايتها".



وبعد ذلك قام الشيخ ابي المنى والحضور بجولة تفقدية في ارجاء المدرسة، للاطلاع على حالة البناء والتجهيزات والاصلاحات والحاجيات والاستعدادات لبدء العام الدراسي.



واستقبل الشيخ ابي المنى في دارته في شانيه النائب السابق شانت جنجيان وجرى البحث بعدد من المواضيع العامة.

كما استقبل كلا من: الشيخ مروان الميس. عضو مجلس القضاء الاعلى القاضي عفيف الحكيم. رئيس جمعية "بيروت كوميونتي سنتر" السيد فادي نصر،لبحث قضايا تنموية وثقافية واجتماعية مشتركة، تساهم في ترسيخ وحدة ابناء الجبل والوطن.

MISS 3