روي أبو زيد

"أولاد آدم"... لا أحد معصوماً عن الخطأ!

14 نوار 2020

02 : 00

يتصدّر مسلسل "أولاد آدم" قائمة المنافسة الدرامية اللبنانية، خصوصاً وأنّ العمل الرمضاني يحتلّ مراتب متقدّمة ونسبة مشاهدة عالية في لبنان والعالم العربي، وصولاً الى كندا.

وكانت أفادت معلومات صحافية أنه "لن يكون من جزء ثانٍ للمسلسل بحسب ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية"، مردفةً أنّ "الكاتب رامي كوسا والمخرج الليث حجو لم يوافقا على فكرة إعداد أو تجهيز الجزء الثاني حتى الساعة".

"ديما علم الدين" (ماغي بو غصن) قاضية نزيهة "لا تشرى ولا تباع" ولكننا جميعاً أولاد آدم ولا أحد معصوماً عن الخطأ. إذ ساعدت ديما شقيقها على الهرب بعد أن تورّط بجريمة قتل، فكيف لها ان تقبل بمنصب وزيرة العدل الذي عرض عليها؟

بالمقابل، نشهد على عالم آخر هو عالم السرقة والسجون والرقص في المرابع الليلية. حيث تعيش الراقصة مايا (دانييلا رحمة) التي وقع في غرامها سعد (قيس الشيخ نجيب) صاحب سنوات من الخبرة في سرقة الهواتف الخلوية. إطلاق نار يقرّبهما من بعضهما البعض، فيقرر سعد الطموح أن يطوّر عملَه ليعقد مع مايا صفقةً: "أسرق وتبيعين".

يثني المشاهدون على مسلسل "أولاد آدم" وخصوصاً على شخصيّة القاضية ديما علم الدين التي تجسّدها بوغصن. خصوصاً وأنها ربحت تحدّياً فنيّاً جديداً يُضاف الى مسيرتها المهنية. كشفت بو غصن أو "القاضية ديما" منذ انطلاق الحلقة الأولى من العمل الرمضاني عن سمات شخصيتها القوية؛ فهي الأم التي فقدت جنينها، ولكنها بقوّتها وعنفوانها تستطيع أن تخفي مشاعر الحزن والأسى التي تحيط بها. لذلك نجدها امرأةً قويّة وصاحبة القرارات، واثقة من نفسها وحاميةً لعائلتها. لكنها تتفاجأ بأنها تعيش مع زوج خائن "غسان" (مكسيم خليل) الذي يعيش مرحلة المراهقة متأخّرة في خريف عمره ويخرج مع فتيات يصغرنه بسنوات عدّة.





هذا الموضوع يحثّ ديما على البحث عن حقيقة زوجها والتفتيش بدفاتر ماضيه وذكرياته، ما يجعلها تُصدم وتقع في حيرة لاكتشافها أنها مرتبطة بشخص قد يؤذيها في أيّ وقت من الأوقات.

وفي السياق عينه، أفادت مصادر مقرّبة من أسرة المسلسل في حديث الى "نداء الوطن" أنّنا قد نشهد "تراجعاً "لوجستياً" بعد الحلقة 18 إزاء اجتزاء بعض المشاهد أو حتى إلغائها بسبب انتشار فيروس "كورونا" وتطبيق الحظر تفادياً للإصابة بالـ كوفيد- 19."

وأضافت أنّ "طاقم العمل رفض متابعة التصوير في أحد المستشفيات مع انتشار الفيروس، ما سبّب بتغيير إخراجيّ في سير الأحداث، وبالتالي حذف بعض المشاهد التي ستساهم بتعزيز التفاعل بين الممثلين وإثارة الحماسة لدى المشاهدين".

يشار الى أنّ الأحداث ستشكف عن تمكّن ديما من اكتشاف أكاذيب زوجها بعد أن تصلها معلومات موثّقة عن علاقاته السرية وخيانتها ومحاولة ابتزاز تاجر مخدرات من قبله.

من جهتها، أعربت الممثلة ندى أبو فرحات عن سعادتها بنجاح دور "زينة" الذي تقدمه في المسلسل، والثنائية التي تجمعها مع الممثلة كارول عبود التي تجسّد دور "عبلة" في العمل.

وعن سبب عدم تجسيدها أدوار البطولة الأولى في التلفزيون، لفتت أبو فرحات الى أنّ "المنتجين يطرحون دوماً للبطولة اسم عارضة أزياء أو ملكة جمال"، مضيفةً أنه "ربما هذا ما يطلبه العالم العربي اليوم كأسماء لبطولة المسلسلات". وأضافت: "أصبح معلوماً في لبنان أن كل مرّة تُتوّج فيها ملكة جمال تهدى مسلسلاً، لهذا اتجهتُ أكثر إلى المسرح ووضعت فيه كل إمكانياتي لتجسيد أدوار البطولة". وكان فريق عمل "أولاد آدم" احتفل بالمسلسل قبل أيام من انتهاء تصوير مشاهده وسط حضور نجوم المسلسل، ما عدا مسكيم خليل الذي سافر فور إنهاء تصوير مشاهده إلى باريس ليلتحق بأسرته، بعد غيابه عنها في الفترة الماضية لارتباطه بتصوير المسلسل.

"أولاد آدم" قصة درامية مشوقة وغامضة من إنتاج Eagle Films وكتابة رامي كوسا وإخراج الليث حجو.

بطولة مكسيم خليل، ماغي بو غصن، دانييلا رحمة وقيس الشيخ نجيب مع مجموعة من أبرز نجوم الدراما منهم ندى أبو فرحات، طلال الجردي، رودني حداد، فيفيان أنطونيوس، كارول عبود، رانيا عيسى، مجدي مشموشي، ريان حركة، أنس طيارة وغيرهم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.