"آسيوية" هانغزو: لا خرق لبنانياً في لائحة الميداليات

02 : 00

اللبناني الياس خلال مباراته مع الكوري الجنوبي

شارفت المشاركة اللبنانية في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في مدينة هانغزو الصينية على نهايتها، حيث أجريت عدة مباريات في أكثر من لعبة من دون إحداث أيّ خرق جديد في لائحة الميداليات، وكان الأبرز ما كشف عنه رئيس البعثة عضو اللجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة أنّ اللاعب ناصيف إلياس حُرم من نيل الميدالية البرونزية في لعبة الكوراش أمام لاعب كوريّ جنوبي بعد تحامل تحكيميّ واضح، وقد قام بمحاولات عدة لتصويب الأمور لكن دون جدوى، بحجّة أنّ اللاعبين والحكّام غادروا أرض الملعب. وفي باقي نتائج الجودو (كوراش): خسر جو حداد (66 كلغ) أمام لاعب من طاجيكستان (0-10)، وغدي موسى (73 كلغ) أمام لاعب تايلاندي (0-10).

وفي مسابقة الرماية، خاض الفريق اللبناني خمس جولات، ثلاث منها السبت واثنتان الأحد. وفي قراءة فنّية، أشاد رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الإتحاد اللبناني للرماية الدكتور بيار جلخ بالمستوى الذي قدّمه اللاعبون واللاعبات، واصفاً النتائج ما بين الجيدة والجيّدة جداً، خصوصاً أنّ المواجهات كانت مع أبطال أولمبيين بارزين من الصين والكويت. وعلى المستوى الفردي كان التمايز للرامي آلان موسى الذي قارب تحقيق ميدالية عندما أصاب 119 طبقاً من أصل 125 وحلّ رابعاً، كما أصاب وليد النجار 116 طبقاً، وليا قربان 112 طبقاً، وإيلي بجاني 110 أطباق، أما عند الفرق فجاء ترتيب لبنان خامساً.

وفي مسابقة ألعاب القوى، خاضت العدّاءة عزيزة سبيتي والعدّاء نور الدين حديد منافسات الـ200 متر من دون تعزيز أرقام جديدة، في حين تأهل لاعب القوس والنشاب جاك الريس الى التصفيات التي ستقام اليوم بعدما جمعَ 72 سهماً على جولتَين (36 سهماً في كلّ جولة) حاصداً 553 نقطة.