فورمولا واحد: أندريتي الفريق الـ11

02 : 00

منح الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» الضوء الأخضر لفريق «أندريتي فورمولا رايسينغ» للانضمام إلى بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد تقديم طلبه لمرحلة الاختيار الثالثة والأخيرة.

وكان أندريتي الوحيد بين أربعة فرق تقدّمت بطلبات، الذي اجتاز متطلبات المراحل التي وضعها «فيا»، إلّا أن تواجده عند خط انطلاق الجوائز الكبرى ما زال خاضعاً لإبرام اتفاقية تجارية مع شركة «ليبرتي ميديا» الأميركية، المالكة لحقوق الفورمولا واحد.

وقال المشرفون على البطولة العالمية في بيان: «لاحظنا استنتاجات الاتحاد الدولي للسيارات في ما يتعلّق بالمرحلتين الأولى والثانية من عمليتهم وسنقوم الآن بإجراء تقييمنا الخاص لمزايا الطلب المتبقّي».

وكانت الهيئة الإدارية لرياضة السيارات «فيا» شرّعت في كانون الثاني الماضي أمام فرق جديدة، باب الانضمام إلى البطولة بدءاً من العام 2025 أو 2026، ما سيرفع عدد الفرق إلى 11.

وعارضت معظم الفرق الحالية هذه الخطوة، حيث من المقرّر أن تتضمّن روزنامة العام الجديد 24 جولة، في رقم قياسي.

ويرأس عرض فريق «أندريتي فورمولا رايسينغ» مالكه مايكل أندريتي، سائق الفورمولا واحد السابق ونجل ماريو، بطل العالم في الفئة الأولى في العام 1978.

وأقدمت شركة «أندريتي غلوبل» على تسريع عرضها للانضمام إلى الفورمولا واحد في وقت سابق من هذا العام، عندما أعلنت عن شراكة مع «جنرال موتورز» لتزويد فريقها بمحرّكات كاديلاك.


MISS 3