راتكليف لشراء أسهم في يونايتد

02 : 00

يعتزم الملياردير البريطاني جيم راتكليف، المرشح لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، تعديل عرضه من أجل الدخول أخيراً إلى رأسمال النادي بشراء أسهم قليلة.

ويعتبر راتكليف، مؤسس شركة الكيماويات العملاقة «إينيوس» والمالك على وجه الخصوص لناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري لكرة القدم، أحد المرشحين الرئيسيين لشراء يونايتد، بطل إنكلترا 20 مرة، مع المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني.

وأوضحت قناة «سكاي نيوز» أنه «بإمكان راتكليف الآن أن يسعى للحصول على حصة تبلغ نحو 25% في إطار اقتراح لإنهاء عملية البيع المضنية، بعدما أراد في البداية إجراء عملية استحواذ على الأغلبية».

وطرحت عملية الاستحواذ على النادي الكثير من التساؤلات، مع العديد من العروض المقدمة من كل من راتكليف، المشجع لمانشستر منذ الطفولة، والشيخ جاسم، لكن لم يتم إحراز أي تقدم بشأن تغيير محتمل للملكية، منذ أن أعلنت عائلة غلايزر المالكة في تشرين الثاني الماضي أنها على استعداد لبيع النادي.

وانهارت قيمة يونايتد في بورصة نيويورك الشهر الماضي بأكثر من 700 مليون دولار، بعد تقارير مفادها أن عائلة غلايزر أوقفت خطط بيع النادي.

وإذا قبلت العائلة العرض الجديد لراتكليف، فإنها ستحتفظ بالأغلبية المسيطرة على النادي الذي اشترته في العام 2005، على رغم العداء من جانب المشجعين الذين يطالبون برحيلها.


MISS 3