فورمولا واحد وبيريلي: شراكة حتى 2027

02 : 00

فازت شركة «بيريلي» الإيطالية بحق تزويد سيارات الفورمولا واحد بالإطارات حتى العام 2027 مع خيار التمديد لعام إضافي، وفق ما أعلنت امس الشركة المنظمة لسباقات الفئة الأولى.

وبدأت المناقصة في آذار الماضي حيث دخلت «بيريلي» في منافسة مع «بريدجستون» اليابانية، بعدما قدمت الشركتان طلبيهما وفق البروتوكولات المرعية الإجراء.

وتولت «بيريلي» الدور الحصري بتزويد سيارات الفورمولا واحد بالإطارات اعتباراً من العام 2011، كما أنها المزود الرسمي لفئتي الفورمولا 2 والفورمولا 3، إضافة الى حلولها بدلاً من «ميشلان» الفرنسية كمزودة لبطولة العالم للراليات اعتباراً من العام 2021.

وقال المدير التنفيذي للفورمولا واحد الإيطالي ستيفانو دومينيكالي: «سيكون التزام الشركة بالجودة والابتكار ومعرفتها العميقة برياضتنا أمرين حيويين في الأعوام المقبلة مع اقترابنا من قوانيننا الجديدة في 2026». ويأتي هذا الإعلان بعد يومين على إلزام كل سائق بعدم تجاوز 18 لفة على مجموعة إطارات واحدة في سباق قطر تخوفاً من انفجار الإطارات.

بعد التجارب الحرة الأولى، وعقب التحليل الاعتيادي للإطارات، لوحظت شقوق صغيرة في جوانب الإطارات وبين مكوناتها. وتصاعدت المشكلة بسبب الحفف الجانبية على حلبة لوسيل.

وبعد تحليلات تلت سباق السرعة، قام الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» بتحليل إضافي لأخذ قرار حيال إلزام الفرق بثلاث وقفات صيانة في السباق، مع إلزام كل سائق بعدم تجاوز 18 لفة على كل مجموعة من الإطارات الجديدة.


MISS 3