كتّاب هوليوود يُنهون إضرابهم

02 : 00

وافق كتّاب السيناريو في هوليوود بشبه إجماع على الاتفاق الذي توصّل إليه المفاوضون باسمهم مع الاستوديوات، مُنهين رسمياً أحد أطول الإضرابات في تاريخ هذا القطاع بالولايات المتحدة. وكتبت نقابة الكتّاب عبر شبكات التواصل الإجتماعي: «99 في المئة من أعضائنا صوّتوا لصالح المصادقة على الاتفاق مع شركات الإنتاج».

وكانت النقابة أعلنت الشهر المنصرم بعد 148 يوماً من الإضراب أنها توصلت إلى اتفاق مع شركات الإنتاج الكبرى على غرار «ديزني» و»نتفليكس» على زيادة أجور كتّاب السيناريو بعدما تراجعت في عصر البث التدفقي، وعلى تدابير لحمايتهم من الذكاء الإصطناعي. ولم يكن يوجد أي شك في المصادقة على هذا الإتفاق بغالبية أعضاء النقابة البالغ عددهم 11500، وبدأ الكتّاب عملهم مجدداً، مما أتاح معاودة عرض البرامج الحوارية الأميركية الرئيسية.

ولكن في موازاة إنهاء كتّاب السيناريو إضرابهم، يواصل نحو 160 ألف ممثل ومجازف وراقص وسواهم ممن يؤدّون أدواراً على الشاشتين الكبيرة والصغيرة الإضراب الذي بدأوه في تموز المنصرم، نظراً إلى عدم توصّلهم بعد إلى اتفاق مع الاستوديوات. كما بدأت الأسبوع المنصرم جولة جديدة من المفاوضات بين الممثلين المضربين المنتمين إلى نقابة «ساغ-أفترا» ورؤساء استوديوات هوليوود.


MISS 3