هوليفيلد - تايسون في مواجهة استعراضية

12 : 20

صورة مركّبة لهوليفيلد (الى اليسار) وتايسون

أكد الملاكم الأميركي إيفاندر هوليفيلد اجراء مفاوضات مع مواطنه مايك تايسون من أجل خوض مباراة استعراضية ستكون الثالثة بين الملكين السابقين للوزن الثقيل في رياضة الفن النبيل، الا أنه لم يتم "التوصّل إلى اتفاق". وقال هوليفيلد: "لقد تحدث معسكره مع معسكري ولم نتوصل حتى الآن إلى اتفاق قوي، لكننا نسير في هذا الاتجاه". وكان تايسون نشر ملصقاً على تويتر يعلن عن مباراة "تايسون-هوليفيلد 3" في 11 تموز في الدرعية (السعودية).

وأبدى كل من هوليفيلد وتايسون في الأيام الأخيرة رغبته في العودة إلى الحلبة عبر نشر مقاطع فيديو تظهرهما في التدريب. وأظهر تايسون (53 عاماً) قوته وسرعته في التدريبات الشرسة عبر الفيديو الذي تخلله تهديد "لقد عدت". وردّ هوليفيلد (57 عاماً) بالكلمات ذاتها، وبهدوء أكبر في مقتطفات حيث ظهر يقفز على الحبل.

وإذا كانت ولدت صداقة بين الملاكمين عقب اعتزالهما، فقد كان التنافس بينهما قوياً في التسعينات تخلله انتصاران لهوليفيلد. الأول خطف به لقب المجلس العالمي بقرار من الحكم الذي أوقف المباراة في الجولة 11 بعد معركة ملحمية. والثاني كان في مباراة مشهودة استبعد منها تايسون في الجولة الثالثة لعضه الاذن اليسرى لهوليفيلد. وستعيد المواجهة الثالثة في حال تنظيمها إلى الواجهة المنافسة المثيرة بين الملاكمين وإن كانت ستكون استعراضية، في فئة الوزن الثقيل التي تستفيد حالياً من اهتمام كبير، مع المنافسة القوية بين البريطانيين تايسون فيوري وديونتاي وايلدر.