فورمولا واحد: تمديد عقد جائزة بلجيكا

02 : 00

أعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا واحد امس عن تمديد عقد جائزة بلجيكا الكبرى لعام إضافي، وتحديداً حتّى العام 2025، بعدما كان السباق مهدداً بالغياب عن منافسات الفئة الأولى.

وسيُنظّم سباق بلجيكا الذي يقام على حلبة سبا-فرانكورشان التاريخية، لعام اضافي على الاقل، في وقت كان العقد الحالي يمتد حتى العام 2024. واحتضنت الحلبة، التي تُعتبر الاطول في الروزنامة حيث تبلغ مسافة المسار 7.004 كيلومترات، السباق للمرة الاولى تزامناً مع انطلاق البطولة العالمية في العام 1950، ليحتضن 56 جائزة كبرى مذاك. وأدخل على حلبة سبا-فرانكورشان تغييرات جذرية، كما تمت توسعة المدرجات لاستيعاب مزيد من الجماهير.

وواكب منافسات سباق العام الحالي، الجولة الثانية عشرة من البطولة العالمية، 380 ألف متفرج خلال ثلاثة أيام (29-30 تموز)، أي بزيادة 20 ألفاً مقارنة مع العام 2022، علماً ان الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول، الذي توج اخيراً بطلاً للعالم للمرة الثالثة على التوالي، احرز لقب السباق في السنوات الثلاث الاخيرة. وقال الإيطالي ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي للفورمولا واحد: «حلبة سبا مرادفة للفورمولا واحد وتحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير والسائقين، لذا يسعدني تمديد شراكتنا حتّى العام 2025. لقد خطا المروجون خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة لتحسين البنية التحتية وتجربة المشجعين».

وتعتبر عناصر السلامة في كثير من الأحيان مصدر قلق في سباق بلجيكا، خصوصاً عندما تهطل الأمطار وتكون الرؤية سيئة.