المُتحدّث باسم الجيش الإسرائيليّ: واصلنا مهاجمة أهداف تابعة "للحزب" وقضينا على مُسلّح

19 : 57

صرّح المُتحدّث باسم الجيش الإسرائيليّ، دانييل هاغاري، اليوم الجمعة، بشأن الحدود الشمالية مع لبنان أنّه "في الشّمال واصلت قوّات الجيش مهاجمة أهداف تابعة لمنظّمة حزب الله وقضت على مسلح في الأراضي اللبنانية".


ولفت إلى الشروع في إخلاء مدينة كريات شمونة الإسرائيليّة قرب حدود لبنان، حيث أكد أن "هذا النوع من الإخلاء يسمح بتوسيع العمل العملياتي ضد حزب الله".


وأعلن أنّ الهجمات الّتي يشنّها سلاحُ الجوّ الإسرائيليّ في قطاع غزّة "لم يسبق لها مثيل منذ عقود".


أضاف دانييل هاغاري خلال مؤتمرٍ صحافيّ أنّ "الجيش الإسرائيلي يستعد للمرحلة المقبلة من العملية" من دون تقديم توضيحات، وهي ربما تكون إشارة إلى شنّ العمليّة البريّة المحتملة ضد القطاع.


وأفاد المُتحدّث بأنّه "يجري تجهيز المنطقة للمراحل القتاليّة المُقبلة والحصول على معلوماتٍ عن المُختطفين"، في إشارةٍ إلى الأسرى الإسرائيليّين في قطاع غزة.


وأشار مُتحدّث الجيش الإسرائيليّ إلى أنّه "يتمّ تعريف منطقة غلاف قطاع غزّة على أنّها منطقة عسكريّة مُغلقة، ولا يجوز دخولها من دون تصريح من الجيش".


وتابع قائلاً: "القوّات موجودةٌ في الميدان تتعلّم وتستخلص الدّروس المستفادة من القتال حتّى الآن".


وأوضح في تصريحاته أنّ الجهد اللوجستيّ مُتواصل باستمرار للوصول إلى أكبر قدرٍ مُمكن من الاستعداد للمناورة".


وذكر هاغاري أنه "تم إخطار عائلات 306 جنود إسرائيليّين قتلى و203 مواطنين مختطفين، بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لأرقام الجيش، هناك نحو 100 مفقود".


ويتعرّض قطاعُ غزّة لقصفٍ إسرائيليّ بريّ وجويّ وبحريّ منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينيّة أُخرى عمليّة "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الأوّل، كما يتعرض القطاع لحصار كبير.


MISS 3