تذكارات لبراينت فاقت التقديرات

02 : 00

من مقتنيات براينت التي بيعت في المزاد

أعلنت دار جوليان للمزادات أن تذكارات ومقتنيات شخصية لأسطورة لوس أنجليس لايكرز وكرة السلة الأميركية كوبي براينت، الذي توفي في حادث تحطّم مروحية في كانون الثاني الماضي، حققت 202590 دولاراً (185 الف يورو)، أي أكثر من التقديرات بثماني مرات. وكانت بصمات براينت اليدوية على لوحة خرسانية والتي كانت بمثابة اختبار قبل أن يتم تخليدها في العام 2011 في فناء المسرح الصيني في لوس أنجليس، هي التي جلبت أكثر من 75 ألف دولار. وقتها أصبح بطل الدوري الاميركي للمحترفين خمس مرات أول رياضي "يظهر" بجانب نجوم السينما والموسيقى والتلفزيون على رصيف الفن "هوليوود بولفار" الشهير.

وكانت قيمة هذه القطعة مقدَّرة ما بين أربعة آلاف وستة آلاف دولار. وبيعت البذلة الكاملة التي ارتداها براينت في الأدوار النهائية للدوري الاميركي للمحترفين موسم 1999-2000 مع الشعار الرسمي للرابطة مطرز تحت شريط أسود تكريماً لويلت تشامبرلاين، النجم السابق للايكرز، بـ43750 دولاراً، بأكثر من أربعة أضعاف قيمتها التقديرية. كما بيع حذاؤه الرياضي الموَقَّع بيده مقابل 25600 دولار، وهو أقل بكثير من الرقم القياسي (560 ألف دولار) لحذاء رياضي لأسطورة شيكاغو بولز والسلة الأميركية مايكل جوردان الأحد الماضي.

وكان بيع أحد الخواتم الخاصة بالتتويج بلقب الدوري والذي كان أهداه لوالدته، مقابل 193 ألف دولار في مزاد لدار غولدين في نيو جيرزي، وبيعت بطاقة براينت لأفضل لاعب صاعد (موسمه الأول في الدوري) مقابل 110400 دولار. 

MISS 3