زفيريف يشارك في دورة "أدريا تور"

11 : 49

ديوكوفيتش بعد مؤتمره الصحافي (أ ف ب)

كشف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً ان ثلاثة من نجوم كرة المضرب سيشاركون في دورة "أدريا تور" التي سينظمها في عدد من دول البلقان اعتباراً من حزيران المقبل، في ظل تعليق منافسات اللعبة عالمياً بسبب فيروس كورونا.

وقال الصربي في مؤتمر صحافي عقده في عاصمة بلاده بلغراد: "الأنباء المذهلة التي أريد أن أعلنها هي ان ألكسندر زفيريف (الألماني المصنف سابعاً عالمياً) سيأتي الى بلغراد".

وسينضم الألماني بذلك الى النمسوي دومينيك تييم الثالث عالمياً، والبلغاري غريغور ديميتروف التاسع عشر اللذين سبق تأكيد مشاركتهما في الجزء الأول من الدورة التي تقام في دول عدة في البلقان، وتنطلق من بلغراد في 13 و14 حزيران.

ولم يحسم اللاعب المتوج بـ16 لقباً في البطولات الكبرى، ما اذا كان سيسمح للمشجعين بحضور المباريات من المدرجات، في ظل قيود التباعد الاجتماعي التي لا تزال مفروضة على صعيد واسع عالمياً، حتى في الدول التي بدأت تخفيف اجراءات الاغلاق والعزل المنزلي.

وقال: "آمل في ان تكون بعض القواعد قد تغيرت بحلول 13 حزيران، وربما ستكون لنا فرصة مشاركة المشجعين أيضاً"، مشدداً على ان ذلك "بالطبع لا يزال غير أكيد، كما العديد من الأمور المرتبطة بالوضع الذي تسبب به فيروس كورونا".

وكان الصربي قد أعلن الأسبوع الماضي عن إقامة دورة "أدريا تور" على الملاعب الترابية بين 13 حزيران و5 تموز، على ان تشمل صربيا ومونتينيغرو وكرواتيا والبوسنة، وتهدف الى جمع تبرعات مالية لدعم جمعيات خيرية تنشط في مواجهة تبعات الفيروس. 

MISS 3