بايرن يُسقط دورتموند ويقترب من اللقب

11 : 34

حارس دورتموند يفشل في التصدّي لتسديدة كيميش (أ ف ب)

حسم بايرن ميونيخ المتصدر مواجهته مع مضيفه ومطارده المباشر بوروسيا دورتموند وهزمه 1-صفر على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني، واقترب من اللقب الثامن على التوالي.

ويدين بايرن بفوزه في هذا الـ"الكلاسيكو"، الذي أقيم للمرة الأولى في تاريخه من دون جمهور بسبب فيروس كورونا، إلى نجمه الدولي جوشوا كيميش الذي سجّل الهدف الوحيد في الدقيقة 43، معززاً موقع فريقه في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام دورتموند قبل ست مراحل من نهاية الموسم، وبات قريباً جداً من اللقب الثلاثين في تاريخه.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن منذ الاستئناف والسابع على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه لايبزيغ في المرحلة الحادية والعشرين في التاسع من شباط الماضي، والـ20 هذا الموسم.

وجدد النادي البافاري فوزه على دورتموند بعدما كان سحقه برباعية نظيفة ذهاباً في ميونيخ، ليحقق فوزه الـ48 في 102 مواجهة في تاريخ مباريات الفريقين، في مقابل 25 خسارة و29 تعادلاً.

على صعيد آخر، أعلن مدرب شالكه ديفيد فاغنر أن لاعب وسط فريقه سوات سردار سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب إصابته بتمزّق في أربطة الساق.

وتعرّض سردار (23 عاماً) والذي سجل سبعة أهداف في "البوندسليغا" هذا الموسم، للإصابة في الشوط الثاني من المباراة التي خسرها شالكه الساعي لمركز مؤهل للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" صفر-3 على أرضه أمام أوغسبورغ الأحد الماضي.

وعلى رغم لعبه في خط الوسط الدفاعي، إلا أن سردار يعتبر هداف الفريق بفارق هدف عن زميله في المركز المغربي أمين حارث.

وأوضح فاغنر ان سردار سيخضع لفحوصات إضافية لتحديد "ما اذا كانت العملية الجراحية ضرورية في نهاية الاسبوع"، ويتوقع أن تطول فترة ابتعاده عن الملاعب ما بين ثلاثة أو أربعة أشهر.

وتعرّض شالكه لخسارتين كبيرتين منذ استئناف البطولة في 16 أيار الجاري صفر-4 وصفر-3 أمام دورتموند وأوغسبورغ على التوالي، ما يزيد من مصاعب الفريق الذي لم يفز في مبارياته التسع الاخيرة.

كما تراجع شالكه من المركز الثالث في كانون الأول الماضي إلى الثامن حالياً، قبل سبع مراحل من نهاية الموسم.

وقال فاغنر: "في الوقت الحالي لم نعد الفريق الذي كنا عليه في النصف الأول من الموسم. لا يمكنك المقارنة مع نوعية كرة القدم التي لعبناها في ذلك الوقت".



MISS 3