ألعاب القوى: لقاء روما في روما

10 : 31

من سباق 400 م حواجز في لقاء روما 2019

سيعود لقاء روما في الدوري الماسي لألعاب القوى، المنقول سابقاً إلى مدينة نابولي الجنوبية بسبب استضافة كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، إلى العاصمة الايطالية.

وكان لقاء "بييترو مينيا" قد نقل في بادئ الامر الى ملعب سان باولو في نابولي، لأن الملعب الاولمبي في روما كان سيستضيف مباريات ضمن نهائي كأس أوروبا 2020.

لكن بسبب تفشي فيروس كورونا تم تأجيل البطولة القارية إلى صيف 2021، وأعيدت جدولة مراحل الدوري الماسي، فبات موعد الحدث الايطالي في 17 ايلول المقبل، ما يعني امكانية عودته الى روما، لكنه لن يقام في الملعب الاولمبي، بل في "ستاديو دي مارمي" الصغير، المحاط بـ64 تمثالاً رخامياً حيث كان الرياضيون يتدربون عادة قبل الحدث الروماني.

وقال ألفيو غومي رئيس الاتحاد الايطالي لألعاب القوى: "ستكون حفلة ذهبية للطليان، أجمل واجهة لهم. لكن لم يقل احد انه لن يكون هناك أبطال اجانب".

أضاف انه يأمل في حضور الجماهير على المدرجات: "لا نفكر في حدث من دون جماهير، بل وراء أبواب مفتوحة".

وكان منظمو الدوري الماسي أعلنوا عن إلغاء لقاءات زوريخ ولندن والرباط بسبب فيروس كورونا، واعادة جدولة لقاءات تم تأجيلها إلى شهري أيلول وتشرين الأول.

وكان من المفترض أن ينطلق الدوري الماسي في 17 نيسان من الدوحة، لكن في ظل التعديل الذي طرأ على الروزنامة، أصبح لقاء موناكو في 14 آب المقبل، الموعد المبدئي الجديد لانطلاق الدوري. 


MISS 3