إلغاء "تاريخي" لسباق ماراتون بوسطن

11 : 55

من سباق ماراتون بوسطن 2019

أعلن منظمو ماراتون بوسطن وعمدة المدينة أن نسخة 2020 التي تم تأجيلها من 20 نيسان الى 14 أيلول بسبب تفشي فيروس كورونا، قد ألغيت نهائياً وسيُستعاض عنها بسباق افتراضي.

وقال عمدة بوسطن مارتن وولش: "جمعية بوسطن الرياضية، بمساهمتنا ودعمنا، ارتأت أن استضافة النسخة الـ124 من ماراتون بوسطن هذا العام غير ممكنة لأسباب تتعلق بالصحة العامة".

وأضاف: "لا توجد طريقة للحفاظ على شكل السباق التقليدي من دون حضور أعداد كبيرة من الناس، وفي حين أن هدفنا وأملنا كانا احتواء الفيروس وإنعاش اقتصادنا، فإن تنظيم هذا النوع من الأحداث لن يكون مسؤولاً ولا واقعياً في 14 أيلول أو في أي وقت من هذا العام". ومن جهته، قال مدير السباق توم غريلك: "إن أولويتنا القصوى هي الحفاظ على صحة المجتمع، وكذلك صحة موظفينا، المشاركين، المتطوعين، المتفرجين والمشجعين".

وبعد أن عجزت الحربان العالميتان الأولى والثانية والأزمات والتوترات الداخلية أو حتى الظروف المناخية القاسية في بعض الأحيان عن تعطيله، جاء عدو خفي مثل فيروس "كوفيد-19" وتسبب بإلغاء أقدم ماراتون في العالم (انطلق العام 1897).

وقرر المنظمون الاستعاضة عن الماراتون الفعلي بآخر افتراضي يُقام بين 7 و14 أيلول ويضمّن ايضاً سلسلة من الأحداث والأنشطة الافتراضية طوال الأسبوع.

وتم الحفاظ على موعد سباقي الماراتون الرئيسيين الآخرين المقررين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، وهما شيكاغو في 11 تشرين الأول، ونيويورك في الأول من تشرين الثاني.

MISS 3