"يوروبا ليغ": ليفربول وروما وليفركوزن للتأهّل

02 : 00

من تحضيرات ليفربول لمواجهة تولوز

يتطلع ليفربول الانكليزي وباير ليفركوزن الألماني وروما الإيطالي الى حسم التأهل الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ»، عندما يواجهون تباعاً تولوز الفرنسي وسلافيا براغ التشيكي وقره باغ الاذربيجاني ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

في تولوز، يحتاج ليفربول لتحقيق الفوز لضمان تأهله الى الدور الثاني، بعد ان حصد العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات من 3 مباريات، ليتبوأ صدارة المجموعة الخامسة بفارق خمس نقاط عن كل من أونيون سانت-جيلواز البلجيكي وتولوز اللذين يتنافسان عن المقعد الثاني المؤهل.

وفي ظل اقترابه كثيراً من التأهل الى الدور الثاني، قد يلجأ الالماني يورغن كلوب الى المداورة في تشكيلة ليفربول لاراحة بعض نجومه، وهو ما قد يسمح للفريق الفرنسي باستغلال ذلك لمحاولة انتزاع نتيجة ايجابية.

من جهته، وفي ظل ابتعاده عن المراكز الامامية في الدوري الايطالي، يعوّل روما من جديد على المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو للذهاب بعيداً في المسابقة القارية بهدف انقاذ موسم فريق العاصمة.

مورينيو، في ثالث مواسمه مع روما، قاد الفريق الى لقب مسابقة «كونفرنس ليغ»، ثمّ الى نهائي «يوروبا ليغ». لكن محلياً، لا تزال معاناة روما تحت قيادة مورينيو مستمرة، اذ يحتل روما المركز السابع بعد 11 مرحلة بفارق 11 نقطة عن انتر المتصدر.

لكن أوروبياً، تبدو فرص روما اكثر قابلية للتحقق، إذ يحتل صدارة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) وسيكون قادراً على حسم تأهله في حال فوزه او تعادله امام سلافيا براغ الثاني (6)، إذ يتقدم بفارق 8 نقاط عن سيرفيت السويسري وشيريف المولدوفي الثالث والرابع. ويتطلع ليفركوزن الذي يقدم افضل مواسمه منذ نحو 20 عاماً، الى الاحتفاظ بالعلامة الكاملة وحسم تأهله مبدئياً عندما يحلّ على قره باغ.

ولا يزال فريق المدرب الاسباني تشابي الونسو صامداً في صدارة ترتيب الدوري الالماني بعد مرور 10 مراحل.

وتتجه الانظار بشكل خاص الى المجموعة الاولى التي تشهد منافسة حامية، حيث تتجدد المواجهة بين اولمبياكوس اليوناني ووست هام الانكليزي. ويدور صراع كبير بينهما وفرايبورغ الالماني على اول مقعدين.


MISS 3