"يوروبا ليغ": القرعة تُنصف ليفربول وميلان

02 : 00

تخوض أندية ليفربول الإنكليزي وميلان الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني اختبارات سهلة في الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» بموجب القرعة التي سحبت أمس في نيون (سويسرا).

ويلتقي ليفربول وميلان مع قطبي العاصمة التشيكية براغ، سبارتا وسلافيا على التوالي، فيما يلعب ليفركوزن صاحب العلامة الكاملة في دور المجموعات مع قره باخ، أول فريق أذربيجاني يبلغ ثمن النهائي للمسابقة القارية الثانية.

وسيكون ليفربول، متصدّر الدوري الإنكليزي، مرشحاً بقوة لبلوغ ربع النهائي نظراً للفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين سبارتا براغ.

ولم ترحم القرعة الطرف التشيكي الآخر وهو سلافيا براغ، لأنها أوقعته مع ميلان الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد جاره إنتر.

أما ليفركوزن الفريق الوحيد في البطولات الخمس الكبرى الذي لم يخسر أياً من مبارياته الـ32 حتى الآن في مختلف المسابقات هذا الموسم، فيلتقي قره باغ المتواضع.

ويخوض ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني شابي الونسو موسماً استثنائياً لأنه يتصدر الدوري الألماني في سعيه الى لقبه الأول في تاريخه، بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ المأزوم، وبات مرشحاً لوضع حدّ لسلسلة من 11 لقباً على التوالي في الدوري للفريق البافاري. كما بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

هنا القرعة:

سبارتا (تشيكيا) - ليفربول (إنكلترا)

مرسيليا (فرنسا) - فياريال (إسبانيا)

روما (إيطاليا)- برايتون (إنكلترا)

بنفيكا (البرتغال) - الرينجرز (اسكتلندا)

فرايبورغ (ألمانيا) - وست هام (إنكلترا)

سبورتينغ (البرتغال) - أتالانتا (إيطاليا)

ميلان (إيطاليا) - سلافيا (تشيكيا)

قره باغ (أذربيجان) - ليفركوزن (ألمانيا)

تقام مباريات الذهاب في 7 آذار المقبل والإياب في 14 منه.

MISS 3