كلوب: سنحتفل باللقب ولو بعد أشهر

10 : 41

عبّر الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الانكليزي، عن شغفه لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز بعد توقف لنحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا، ووعد بالاحتفال باللقب المنتظر عندما تصبح الظروف آمنة.

ويحتاج ليفربول إلى فوزين من أجل ضمان لقبه الأول في الدوري الإنكليزي لكرة القدم منذ 1990.

وتتصدر تشكيلة كلوب الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، وكانت على مشارف ضمان اللقب حسابياً قبل اندلاع أزمة كورونا وتعليق المنافسات في آذار.

ويمكن ايضاً لرجال كلوب ضمان اللقب بفوزهم في مباراتهم الأولى بعد العودة، إذا خسر سيتي أمام ارسنال في إحدى مباراتين مبكرتين مقررتين في 17 حزيران، قبل أول جولة كاملة في نهاية الأسبوع. وقال كلوب: "لقد افتقدت كثيراً كرة القدم، وهذا أمر لا يصدّق"، متابعاً: "أعرف انها ليست أهم شيء في الحياة، لكنها شغفي. آمل في أن يتطلع اليها الناس مثلنا".

لكن بعد انتظار طويل لاحراز اللقب المرموق، يتعيّن على ليفربول القيام بذلك من دون جماهير، بسبب البروتوكول الصحي المفروض من رابطة الدوري.

وشدد كلوب على إقامة احتفال كبير بعد الفوز باللقب المحلي، حتى لو بعد أشهر عدة من انتهاء الدوري، موضحاً: "إذا أحرزنا اللقب، سنقيم الاحتفال الممكن داخلياً، ومع كل جماهيرنا عندما تسمح الأمور بذلك".

أضاف: "أعد انه إذا حصل التتويج سيكون هناك موكب أيضاً. متى؟ من يهتم! نحتاج الى يوم يأتي فيه الجميع، وسنقوم بذلك". 


MISS 3