شيخ العقل إستنكر الاستهدافات الإسرائيليّة بحقّ الإعلاميّين في جنوب لبنان

18 : 11

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى بدار الطائفة في بيروت، اليوم الثلثاء، أمين سرّ كتلة "اللقاء الديمقراطي"، النائب هادي أبو الحسن، وجرى البحث بعدد من المواضيع المطروحة ولا سيما تلك المتعلقة بالتهديدات الاسرائيلية للبنان والمشاورات الّتي تقومُ بها الكتلة والحزب التقدمي الاشتراكي حيال الاخطار المحتملة.




وكان اللقاء مناسبةً للتأكيد على "أهمية مواجهة التحديات الراهنة بالتضامن الداخلي والالتفاف حول المؤسسات الأمنية ولا سيما الجيش اللبنانيّ وتدعيم مجلسِه القياديّ العسكريّ على نحو مكتمل، في ظل الواقع الأمني الاستثنائي راهنا".


كما واستقبل شيخ العقل رئيس منظمة فرسان مالطا في لبنان مروان الصحناوي، الذي أطلعه على دور المنظّمة على المستويات الطبيّة والاجتماعيّة والتربويّة والزراعيّة والمشاريع التي تنفذها في لبنان، لخدمة الإنسان وكرامته".


كذلك، إستقبل مدير عام وزارة التربية عماد الأشقر وتركّز البحث على قضايا تربويّة عامّة ضمن عمل الوزارة راهناً.


ومن زوّار شيخ العقل، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان وجرى تناول قضايا روحية وإسلامية، إضافةً إلى الخطر الداهم في الجنوب والتضامن الداخلي المطلوب.



كما واستقبل وفداً من قضاة المذهب الدرزي، ضم: رئيس محكمة الاستئناف الدرزية العليا القاضي فيصل ناصر الدين والمستشارين الشيخ سليم العيسمي وفؤاد حمدان وقاضي محكمة المتن الشيخ غاندي مكارم، وتناول البحث مواضيع ذات الصلة.


واستقبل الشيخ أبي المنى وفداً إداريّاً من مشايخ مؤسسة العرفان التوحيدية برئاسة الشيخ نزيه رافع وجرى التطرق إلى عدد من المواضيع التربوية والتعليمية والاجتماعية المطروحة.


واستقبل أيضاً رئيس جامعة MUBS حاتم علامة ومحمد شيّا، وتسلم من علامة كتاب "لبنان الهوية والمصير" الصادر عن الجامعة والذي نسّقه وقدّم له وتضمّن مجموعة دراسات لمفكرين لبنانيين معاصرين، وايضا الاداري في شركة MTC رامي البتديني.


تعازي الحلبي

وتقبّل شيخ العقل التعازي في دار الطائفة الى جانب وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بشقيقه فيصل سليم الحلبي وافراد العائلة، من رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، رئيس الحزب الديمقراطي الامير طلال ارسلان، ممثل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ العلامة علي الخطيب، الدكتور غازي قانصوه، الشيخ القاضي نعيم حسن، ووزراء ونواب وشخصيات سياسية واجتماعية وتربوية وروحية وأمنية وعسكرية عدة.




المكتب الاعلامي

من جهة ثانية أصدر المكتب الاعلامي في مشيخة العقل لطائفة الموحدين الدروز بيانا، استنكر فيه "الاستهدافات المباشرة والمتعمّدة التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي بحق الإعلاميين في جنوب لبنان وتهديد سلامتهم، في محاولة لثنيهم عن فضح ارتكاباتهم وكشف اعتداءاتهم على المدنيين واستهدافهم القرى الآمنة".


وأعرب البيان، عن "تقدير شيخ العقل للجسم الاعلامي عموماً والذي يعملُ في ظروفٍ أمنيّة ومعيشية صعبة جداً وللتضحيات التي يقدّمها، في سبيل الحفاظ على رسالة هذه المهنة وأمانتها وكواحدة من مميزات الوطن الأساسية".

MISS 3