كركي تابع أوضاع سائقي ومستخدمي النقل البري

14 : 19

استقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، رئيس اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات في لبنان أحمد الموسوي يرافقه وفدٌ من المجلس التنفيذي للاتحاد، وتم البحث في الأوضاع الاجتماعية والمعيشية عموماً وأوضاع مستخدمي وسائط المواصلات والنقل البري خصوصاً.



وصدر بعد الاجتماع البيان الآتي: "تمحور اللقاء حول موضوعات عدّة أبرزها كيفيّة تسهيل عملية تسديد الاشتراكات في مكاتب الصندوق وذلك بسبب أزمة فقدان الأوراق اللازمة لاتمام المعاملات. وقد أكّد د. كركي أنّه تمّ معالجة هذا الملف بعد أن فتح مجلس الإدارة الاعتمادات المالية اللازمة حتى نهاية العام 2023.



تطرّق الوفد الى قضية تسعيرة الإفادة التي يتقاضاها الأطباء من السائقين المضمونين والتي تفوق قدرة هؤلاء المادية وبخاصّة أنّها بالعملة الصعبة (15 دولار) مطالبين إيّاهم مراعاة أوضاع السائقين والظروف التي يمرّون بها وأمل المدير العام من نقابتي الأطباء في لبنان وطرابلس إيجاد الحلول المناسبة.



كما وعرض الوفد مشكلة التفتيش على المؤسسات ولزوم إبراز مستندات من الأمن العام (تسلسل المكلية) حيث وعد المدير العام بإيجاد الحلول المناسبة في أقرب وقت ممكن، كذلك تسهيل معاملة الاستحصال على براءات الذمّة.



من ناحية أخرى، رحّب المجتمعون بالخطوات الأخيرة التي قام بها د. كركي وأبرزها مضاعفة تعرفة ال Pet Scan وال MRI وال CT Scan 10 مرّات بعد مضاعفة معاينة الأطباء 20 مرّة وأسعار الأدوية المزمنة من 12 الى 15 مرّة، كذلك زيادة تعرفة علاج جلسة غسيل الكلى كلّما دعت الحاجة لذلك، بحيث يبقى هذا العمل الطبّي مغطّى 100% على حساب الصندوق.



وفي الختام، توقّف المجتمعون عند ضرورة تفعيل مكتب الهرمل من أجل تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لأهالي المنطقة بشكل أفضل وتوافقوا على ضرورة الوقوف الى جانب الصندوق وحثّ الدولة على سداد ديونها المتوجبة عليها لصالح الضمان وإعطاءه مساعدة استثنائية أسوةً بالتي قُّدمت لصالح تعاونية موظّفي الدولة ليستطيع أن يعيد التعرفات الصحيّة الى ما كانت عليه قبل الأزمة".

MISS 3