شيخ العقل إلتقى نائبَين سابقَين وأمين عام منظّمة الشباب التّقدميّ

16 : 18

إستقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى بدار الطائفة في بيروت اليوم الخميس، النائبَين السابقَين اللواء المتقاعد انطوان سعد وهنري حلو، وجرى البحث بالأوضاع العامة الراهنة وخاصة في منطقة الجنوب.


وبعد اللقاء صرح سعد: "اللقاء مع سماحة شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الجليل سامي أبي المنى للتأكيد على صوابية الخيارات والمواقف التي طالما عبَّر عنها سماحته في كثير من المحطات الوطنية والمصيرية، وهو القامة المعروفية والمرجعية الوطنية التي تمدّنا دائما بكبرياء المواقف المشرّفة، والقيمة العلمية والثقافية على مستوى الوطن".


أضاف: "كم نحن بحاجة اليوم الى هكذا حرص وطني يكرسه سماحته، من خلال خلق مساحات للحوار والتلاقي والتّسامح ولنهج المصالحة، وما أحوجنا الى رجالات دولة، ونحن على مشارف عيد الاستقلال، آملين توافق القادة في لبنان على انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقتٍ مُمكن والتمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون وتعيين رئيس للاركان والمجلس العسكري، خصوصاً في هذه الظروف الامنية والعسكرية المتدهورة وفي ظل الاعتداءات على الجنوب من العدو الاسرائيلي، الذي يمعن في اجرامه على غزة وعلى الاطفال والمدنيين وعلى المستشفيات ودور العبادة".


وختم: "نأمل أيضاً أن يتم التقيد بالقرار 1701، من أجل حماية لبنان وعدم المغامرة بجرّ البلاد إلى حرب نحن بغنى عنها. وعلى المجتمع الدوليّ الضغط على اسرائيل لوقف اعتداءاتها على الجنوب اللبناني ووقف جرائمها في غزة".


أبي رافع

كما واستقبل أبي المنى أمين عام منظمة الشباب التقدمي عجاج أبي رافع يرافقه رواد الصايغ، وأطلع أبي رافع شيخ العقل على هموم الشباب وأهمية التخفيف من هواجسهم والدور الذي تقوم به المنظمة بهذا الخصوص.


زوار

ومن زوار شيخ العقل، الإعلامية ميساء عبد الخالق والمحلل الصحافي الدكتور رائد المصري، وقدمت عبد الخالق لابي المنى إصدارها الأول "القاعدة وداعش وصراعهما في الساحل الافريقي"، وشكرته على ايفاد ممثل عنه للمشاركة في حفل التوقيع الشهر الماضي.


كما واستقبل السيدة أُمَيلة البعيني التي قدمت له نسخة من المصحف الشريف، وأيضاً الأستاذ لبيب حرب والاستاذ راجح نعيم.


شانيه

وكان شيخ العقل التقى بدارته في شانيه، أعضاء من مجلس الادارة والمجلس المذهبي لمتابعة شؤون المجلس.



MISS 3