شيخ العقل إلتقى زوّاراً وهنّأ بذكرى الاستقلال: للتّغلّب على المخاطر بالتّضامن

17 : 40

هنأ شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى "اللبنانيين بالذكرى الثمانين للاستقلال، لا سيما المؤمنون بهذا الوطن، الذين قدرهم تقديم التّضحيات الدائمة وخوض معارك البقاء على هذه الأرض والحفاظ على مقوّمات وجوده وصون مرتكزاته وديمومة مميزاته".


ورأى في بيان، أنّ "أعياد اللبنانيين الفعلية تتمثل بوحدتهم الداخلية وتضامنهم الوطني، وتغلّبهم على كل ما يعيق تفاهماتهم المطلوبة، لحل قضاياهم الشائكة والتي تؤثر في نهوض بلدهم، خصوصاً تلك الحاصلة اليوم في موضوعَي رئاسة الجمهورية وقيادة الجيش، اللَّذين يحتاجان الى إدراك عمق المسؤوليات التاريخية التي تقع على عاتقهم، لا سيما في ظل المخاطر الكبيرة التي يتعرّض لها الوطن والتهديدات الإسرائيلية اليومية واعتداءاتها المتكررة، الامر الذي يتطلب تحصين مؤسسات البلاد وقواها الأمنية وفي مقدمتها الجيش اللبناني، لحماية الوطن وتعزيز منعته".


وتقدم أبي المنى بالتعزية "الخالصة من الإعلام اللبنانيّ، باستشهاد الاعلاميَّين فرح عمر وربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين، جراء العدوانية الإسرائيلية، التي لا تتوانى عن ارتكاب جرائمها البشعة، أمام هذا الصّمت العالمي المريب".


لقاءات

الى ذلك، استقبل شيخ العقل في دار الطائفة في بيروت اليوم، عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي المحامي نشأت الحسنية، بحضور أمين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، وجرى التطرّق الى قضايا عامة.


كما واستقبل وفداً من جمعية "خرّيجي ثانوية بعقلين الرسمية"، لنيل بركته بإطلاق عمل الجمعية الجديدة، علماً أنّه من متخرّجي هذه الثانوية.


كذلك، إستقبل وفداً من جمعية "المتن الأعلى للبيئة"، ضمَّ رفيق مكارم ورفعت نويهض، بحضور مسؤولين في المجلس المذهبي ومشيخة العقل، لطرح فكرة إقامة ورشة عمل بيئية تتعلق بالتنمية المستدامة للأوقاف الدرزية.


ومن زوّار شيخ العقل المدير العام السابق الأستاذ أنور ضو.


وعقَد اجتماعاً مع اللجنتين الاجتماعية والإدارية القيمتين على "معرض بيروت للمنتجات القروية" السنوي الأول، الذي أقيم في الأونيسكو يومي 4 و5 المنصرمين، وناقش معها نتائج المشروع وسبل استمراره وتطويره.


شانيه

وكان ابي المنى استقبل في دارته في شانيه، وفدا من مشايخ بلدة مجدلبعنا، لدعوته الى زيارة البلدة.


اتصال

وتلقى ابي المنى اتصالاً هاتفياً من شيخ العقل في سوريا الشيخ حكمت الهجري للاطمئنان والتشاور، ووضعه في صورة الحالة القائمة في السويداء والإصرار على تحقيق المطالب المحقة.

MISS 3