مقتل خمسة جنود هنود في مواجهات في كشمير

15 : 31

قتل خمسة جنود هنود في منطقة كشمير الخاضعة لإدارة نيودلهي خلال مواجهات بين الجيش ومتمردين مفترضين في هذه المنطقة المتنازع عليها في جبال هملايا على ما أفاد مسؤولون أمنيون الخميس.


وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل أربعة جنود.


وقال الجيش الهندي إن "تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار" سجل الأربعاء فيما كان جنود يطاردون متمردين في غابات كالاكوته الكثيفة في جنوب كشمير.


وأفاد مصدر عسكري، بأنّ خمسة جنود قُتلوا بينهم عنصران من القوات الخاصة، وأصيب جندي آخر.


أضاف أن اثنين من المقاتلين الانفصاليين المفترضين قتلاً أيضاً، موضحاً أنّ أحدهما مسؤول "رفيع المستوى" وهو مواطن باكستاني ينشط في المنطقة منذ العام الماضي.


ولم يقدّم الجيش المزيد من التفاصيل بشأن عدد المقاتلين المتمردين المشاركين.


ومنطقة كشمير التي تسكنها غالبية مسلمة في جبال هملايا مقسمة إلى شطرين هندي وباكستاني منذ استقلال البلدين العام 1947 ويطالب كل من البلدين بالسيادة الكاملة عليها.


وتواجهت الدولتان الجارتان في ثلاث حروب للسيطرة على هذه المنطقة فيما تسببت حركة تمرد منذ العام 1989 في الجزء الخاضع لإدارة نيودلهي، بسقوط عشرات آلاف القتلى.


وتتّهم نيودلهي إسلام أباد بتشجيع هذه الهجمات الأمر الذي تنفيه باكستان. والأسبوع الماضي قتل جنود هنود ثمانية متمردين في وادي كشمير مركز حركة التمرد.


وألغت حكومة رئيس الوزراء الهندي القومي الهندوسي ناريندرا مودي في العام 2019 الحكم الذاتي الجزئي لولاية جامو كشمير ووضعتها تحت إدارتها المباشرة.

MISS 3