لقب "البوندسليغا" لن يفلت من بايرن

نتائج الفحوصات سلبية في إنكلترا ودقيقة صمت في إسبانيا

13 : 18

غوريتسكا مسجّلاً هدف بايرن الثاني في مرمى ليفركوزن (أ ف ب)
خطا بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو لقبه الثامن على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم، بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن 4-2 ضمن المرحلة الثلاثين، التي شهدت تضامناً رسمياً ضد العنصرية.



رفع العملاق البافاري رصيده الى 70 نقطة مبقياً على فارق النقاط السبع مع بوروسيا دورتموند الثاني الذي أسقط ضيفه هرتا برلين بهدف نظيف.

وحقق فريق المدرب هانسي فليك انتصاره الخامس على التوالي من خمس مباريات بعد استئناف "البوندسليغا" في منتصف ايار الماضي بعد توقف نحو شهرين بسبب فيروس كورونا، والثاني والعشرين هذا الموسم، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 56 نقطة في المركز الخامس.

وسجل لبايرن الفرنسي كينغسلي كومان (27)، ليون غوريتسكا (42)، سيرج غنابري (45) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (66)، ولليفركوزن الارجنتيني لوكاس ألاريو (9) وفلوريان فيرتز (89).

وعزز ليفاندوفسكي صدارته لترتيب هدافي "البوندسليغا" برصيد 30 هدفاً هذا الموسم، معادلاً سجله في موسمي 2015-2016 و2016-2017، كما انه الهدف الرقم 44 للبولوني في جميع المسابقات مع بايرن هذا الموسم خلال 38 مباراة، متجاوزاً سجله القياسي الشخصي (43 هدفاً في موسم 2016-2017).

من جهته، بات فيرتز أصغر هداف في تاريخ "البوندسليغا" عن عمر 17 عاماً و34 يوماً، متجاوزاً التركي نوري شاهين الذي سجل لبوروسيا دورتموند ضد نورمبرغ العام 2005 عن 17 عاماً و82 يوماً.

وقبل انطلاق اللقاء، وجه لاعبو بايرن رسالة تضامنية للاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة ومدن عدة حول العالم مناهضة للعنصرية، على إثر مقتل المواطن الاميركي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض، بارتدائهم قمصاناً خلال فترة الإحماء كتب عليها وسم حركة "بلاك لايفز ماتر" أي "حياة السود مهمة" والشعار الرسمي لحملة النادي "حُمر ضد العنصرية".

وحقق دورتموند فوزاً صعباً على هرتا برلين بهدف حمل توقيع ايمري كان (58).

وارتدى لاعبو دورتموند خلال الإحماء قمصاناً شُطبت عنها كلمات "أسود"، "أبيض"، "أصفر" و"أحمر" وكُتب تحتها كلمة "إنسان"، وارتدى البعض الآخر قمصاناً "لا عدالة، لا سلام".

وتعادل لايبزيغ مع بادربورن 1-1. سجل للاول التشيكي باتريك شيك (27)، وللثاني كريستيان ستروهديك (90). وفاز فولفسبورغ على مضيفه فيردر بريمن 1-صفر، سجله الهولندي فاوت فيخورست (83).

وهو الفوز الثالث لفولفسبورغ منذ استئناف "البوندسليغا"، فانفرد بالمركز السادس برصيد 45 نقطة، فيما مني فيردر بريمن، بطل المانيا أربع مرات الأعوام 1965 و1988 و1993 و2004، بخسارته الثانية على التوالي فتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير، وازدادت مهمته صعوبة في البقاء بالدرجة الاولى.

وفاز ماينتس على اينتراخت فرانكفورت 2-صفر، وتعادل هوفنهايم مع فورتونا دوسلدورف 2-2.




كان (بالأصفر) مسجّلاً هدف دورتموند في مرمى هرتا برلين (أ ف ب)



إنكلترا

تلقى الدوري الإنكليزي الممتاز الذي يستعد لاستئناف نشاطه في 17 تموز الجاري بعد توقف منذ آذار الماضي بسبب كورونا، خبراً ساراً بصدور نتائج سلسلة الفحوص الأخيرة التي أجراها من دون أي حالات إيجابية بـ"كوفيد-19".

وخضع ما مجموعه 1195 لاعباً وعاملاً في طواقم الأندية للفحوص في السلسلة السادسة من الاختبارات التي أجريت يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وقالت رابطة الدوري الممتاز في بيان: "يمكن لرابطة الدوري الممتاز التأكيد أنه في يومي الخميس والجمعة، تم اختبار 1195 لاعباً وموظفاً في الأندية للكشف عن فيروس كوفيد-19. ومن بين هذه الاختبارات، لم تظهر أي نتائج إيجابية".

ويعني هذا الإعلان أنه توقف عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن عند 13 حالة إيجابية من إجمالي 6274 اختباراً تم إجراؤه على اللاعبين والطواقم، على أن تستمر الاختبارات على أساس مرتين في الأسبوع.


إسبانيا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن اللاعبين سيقفون دقيقة صمت قبل المباريات التي تستأنف بها المنافسات الأسبوع الجاري، تكريماً لضحايا فيروس كورونا.

وأوضح الاتحاد الإسباني أن هذا التكريم سيتم أيضاً قبل مباريات الدرجة الثانية والأدوار الفاصلة للدرجتين الثانية والثالثة.

ويُستأنف النشاط الكروي في إسبانيا بعد توقفه لثلاثة أشهر بسبب فيروس "كوفيد-19"، الأربعاء المقبل بمباراة رايو فايكانو وألباسيتي ضمن دوري الدرجة الثانية، على أن تعود عجلة دوري الدرجة الأولى إلى الدوران الخميس بـ"دربي الأندلس" بين إشبيلية وجاره ريال بيتيس.

ويلعب برشلونة المتصدر وحامل اللقب مع مضيفه مايوركا الأحد، فيما يلعب ريال مدريد مطارده المباشر وغريمه التقليدي الأحد ايضاً مع ضيفه إيبار.

ويتصدر النادي الكاتالوني الترتيب بفارق نقطتين أمام النادي الملكي قبل 11 مرحلة من نهاية الموسم.

ونجحت إسبانيا في الأسابيع الأخيرة من احتواء "فيروس كوفيد-19"، لكنها تبقى واحدة من الدول الأكثر تضرراً مع تأكيد أكثر من 27 ألف وفاة وفقاً لأحدث الأرقام التي نشرت امس.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.